الاثنين - 20 سبتمبر 2021
الاثنين - 20 سبتمبر 2021
إنجلترا - تشيك

إنجلترا - تشيك

إنجلترا تتابع سجلها الإيجابي وثلاثية لسترلينغ في أوروبا 2020

تابع منتخب إنجلترا بقيادة نجمه المتألق رحيم سترلينغ نتائجه الجيدة منذ مونديال روسيا بفوزه الكبير على ضيفته تشيك 5-0 الجمعة على ملعب ويمبلي، ضمن الجولة الأولى من المجموعة الأولى لتصفيات كأس أوروبا 2020 لكرة القدم.

وسجل سترلينغ لاعب وسط مانشستر سيتي الهجومي ثلاثية للمرة الأولى في مشاركته مع المنتخب وحصل على ركلة جزاء ترجمها القائد هاري كاين.

وبعد بلوغها الصيف الماضي نصف نهائي كأس العالم للمرة الأولى منذ 1990، حققت إنجلترا مشواراً لافتاً في دوري الأمم الأوروبية بفوزها على إسبانيا وكرواتيا فبلغت نصف النهائي.

والتأمت تشكيلة المدرب غاريث ساوثغيت للمرة الأولى في 2019، وكانت تشيك تجربتها الأولى قبل رحلتها إلى مونتينيغرو الاثنين المقبل ضمن المجموعة التي تضم أيضاً بلغاريا وكوسوفو.

وفي شوط أول أحادي الأداء، تقدم الإنجليز بعد تمريرة بينية في ظهر الدفاع لقائده هاري كاين إلى اليافع جايدون سانشو (18 عاماً) فلعبها عرضية تابعها رحيم سترلينغ سهلة (24)، ليختم هجمة من 25 تمريرة.

وفي الثواني الأخيرة من الشوط الأول، حصلت إنجلترا على ركلة جزاء بعد إطباق مدافعَين على رحيم سترلينغ ترجمها كاين هدفاً ثانياً (45+2)، رافعاً رصيده إلى 21 هدفاً في 36 مباراة دولية.

وفي الشوط الثاني، تابع سترلينغ عزفه فسجل هدفه الثاني بكرة لولبية بقدمه اليسرى (62)، ثم أضاف الثالث الشخصي والرابع لفريقه بعد مجهود من روس باركلي الذي دخل بدلاً من المصاب أريك داير (68).

ورفع سترلينغ رصيده إلى خمسة أهداف في آخر ثلاث مباريات مع إنجلترا.

وفي الدقائق الأخيرة حصلت إنجلترا على الخامس عبر المدافع توماش كالاس في مرمى فريقه (84).

وأصبح كالوم هادسون-أودوي (18 عاماً و135 يوماً) أصغر لاعب يخوض مباراته الدولية الأولى مع إنجلترا ضمن مسابقة رسمية، بعد دنكان أدورادز (18 عاماً و183 يوماً) في عام 1955.

ويُتوقع أن يكون مشوار إنجلترا سهلاً نحو أوروبا 2020، والتي يستضيف ملعب ويمبلي مباريات عدة منها، لا سيما في الأدوار الأخيرة.

وفي المجموعة عينها، تأخرت بلغاريا أمام ضيفتها مونتينيغري بهدف ستيفان موغوسا (50) حتى الدقيقة 82 عندما عادل لها تودور نيديليف من ركلة جزاء.
#بلا_حدود