الجمعة - 17 سبتمبر 2021
الجمعة - 17 سبتمبر 2021

زيدان يبدد حلم ليفربول: أسينسيو ليس للبيع

بدد مدرب ريال مدريد الإسباني زين الدين زيدان أمس الأول أحلام ليفربول الإنجليزي بضم نجم الملكي ماركو أسينسيو، مؤكداً استحالة تفريط فريقه في مجهودات النجم الإسباني الشاب.

وارتبط أسينسيو لمدة طويلة بالانتقال إلى ليفربول، كما منحت المشاكل الفنية التي واجهها اللاعب هذا الموسم مع مدرب الريال السابق سانتياغو سولاري دفعة كبيرة لهذه الفرضية، لكن عودة زيدان لقيادة الريال في طريقها إلى أن تحسم الأمر في اتجاه استمرار النجم في سانتياغو برنابيو.

وجاءت ردةّ فعل زيدان على خلفية تواتر أنباء طوال اليومين الماضيين عن رغبة إدارة الريال الجادة في الاستماع إلى عرض ليفربول لضم أسيسنيو، وأي عروض أخرى مماثلة، من أجل تمويل صفقات تاريخية يعتزم الملكي إبرامها هذا الصيف.

وعلق زيدان على الأمر أمس الأول «تحدثت مع أسينسيو، وأخبرته بأنه لاعب أساسي ومهم في الفريق، وأنا أريده هنا معنا على الدوام».

ومنذ عودته إلى تدريب الريال أشرف زيدان على مباراة واحدة للفريق وكانت أمام سلتا فيغو في الليغا، وانتهت لصالح الريال بثنائية نظيفة، وهي المباراة التي شهدت مشاركة أسينسيو أساسياً.

وفي السياق ذاته، وجه زيدان ضربة جديدة لليفربول، وذلك بتشديده على ضرورة تعاقد الريال مع نجمه السنغالي المتألق ساديو ماني في الصيف المقبل، والذي يتربع على قائمة أولويات الريال بحسب ما أكد الفرنسي أمس.

ووفقاً لوسائل إعلام إسبانية، فإن زيدان وقع في حب ماني «المهاري» بعد مشاهدته خلال مباراة ليفربول وبايرن ميونيخ في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أخيراً، واقتناعه الكامل بضرورة وجوده كلاعب رقم 10 في تشكيلة الريال الموسم المقبل.

ويقدم السنغالي ماني (26 عاماً) مستويات مميزة مع كتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب منذ انضمامه له قبل عامين قادماً من ساوثهامبتون مقابل 41.2 مليون يورو، وسجل له 53 هدفاً وصنع 21 في 111 مباراة خاضها بقميص الريدز.

ودفعت المسيرة الظافرة لماني مدرب الريدز يورغن كلوب للتغني بإمكانياته الفنية، وقال في تصريحات صحافية أخيراً «ماني يلعب على الدوام ليكون الأفضل، هذا ما يحققه الآن، أعتقد أنه في المكان الصحيح هنا».

وقالت تقارير أمس إن الريال جاهز لدفع 73 مليون إسترليني لضم ماني، وهو السعر المحدد من قبل ناديه الحالي.73

#بلا_حدود