الأربعاء - 29 مايو 2024
الأربعاء - 29 مايو 2024

يوفنتوس يدخل الأمتار الأخيرة نحو اللقب

يوفنتوس يدخل الأمتار الأخيرة نحو اللقب

مهاجم اليوفي مويز كين. (أ ف ب)

يبدأ يوفنتوس رحلة الأمتار الأخيرة نحو لقبه الثامن توالياً، حين يحل اليوم ضيفاً على كالياري في المرحلة 30 من الدوري الإيطالي لكرة القدم (الكالشيو).

ويدخل فريق «السيدة العجوز» مباراته ضد كالياري الذي خسر مبارياته الخمس الأخيرة أمام حامل اللقب ولم يذق طعم الفوز عليه منذ 2009، وهو في الصدارة بفارق 15 نقطة عن وصيفه نابولي، ما يعني أنه بحاجة للفوز بمبارياته الأربع المقبلة لحسم لقب الاسكوديتو (في حال فوز نابولي بجميع مبارياته الأربع المقبلة) قبل خمس مراحل على نهاية الموسم.

وفي ظل توجه يوفنتوس لحسم اللقب قبل مراحل عدة على انتهاء الموسم، ضمن نابولي بشكل كبير إنهاء البطولة وصيفاً لليوفي مجدداً، وذلك بفوزه الكاسح أمس الأول في معقل روما 4-1، ما سمح له بالابتعاد عن إنتر ميلان الثالث بفارق 10 نقاط بعد سقوط الأخير على أرضه أمام لاتسيو صفر-1.


ولا يزال باب الصراع على بطاقتي المركزين الثالث والرابع إلى دوري الأبطال مفتوحاً على مصراعيه بين سبعة فرق، إذ يتقدم إنتر على جاره ميلان الرابع بفارق نقطتين، وعلى لاتسيو وأتلانتا بفارق 5، فيما يبتعد سمبدوريا وتورينو في المركزين الثامن والتاسع بفارق 6 نقاط عن المركز الرابع الأخير.