الجمعة - 24 مايو 2024
الجمعة - 24 مايو 2024

مارادونا يواجه عقوبات في المكسيك بسبب فنزويلا

مارادونا يواجه عقوبات في المكسيك بسبب فنزويلا
أعلن الاتحاد المكسيكي لكرة القدم أن أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو مارادونا المدير الفني الحالي لفريق دورادوس دي سينالوا يواجه خطر التعرض لعقوبات من قبل الاتحاد بعدما أهدى انتصار فريقه في إحدى المباريات إلى الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

وكان مارادونا قال يوم الأحد الماضي إنه يهدي فوز فريقه على تامبيكو 3-2 في دوري الدرجة الثانية بالمكسيك إلى مادورو وفنزويلا كلها «التي تعاني» موجهاً الاتهام إلى الأمريكيين بمحاولة التدخل في الشؤون الداخلية لفنزويلا.

وذكر الاتحاد المكسيكي للعبة أن لجنة الانضباط بالاتحاد ستجري تحقيقاً فيما إذا كان مارادونا خرق ميثاق القيم الخاص بالاتحاد والذي ينص على أن يكون مدربو كرة القدم على الحياد سياسياً.


ويرتبط مارادونا (58 عاماً)، الفائز مع المنتخب الأرجنتيني بلقب كأس العالم 1986، بعلاقات وطيدة للغاية مع الحكومة الفنزويلية منذ فترة حكم الرئيس السابق هوغو شافيز والتي امتدت من 1999 إلى 2013.


وفي العام الماضي، وبعد كلمة ألقاها مادورو في العاصمة الفنزويلية كاراكاس قبل الانتخابات الرئاسية المثيرة للجدل، ظهر مارادونا على خشبة المسرح ولوح بالعلم الفنزويلي وانخرط في الرقص على أنغام الموسيقى.

وأعيد انتخاب مادورو رئيساً لفنزويلا في انتخابات مثيرة للجدل ليقود مادورو البلاد في فترة تشهد انهياراً تاماً على المستوى الاقتصادي وأزمة إنسانية بهذا البلد.