الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

أبيض الهوكي يتأهب لقيرغيزستان بعد سحق تايلاند

فاز منتخب الإمارات لهوكي الجليد على نظيره المنتخب التايلندي بنتيجة ساحقه 8-2، ويتأهب لملاقاة منتخب قيرغيزستان يوم غدٍ السبت، في مباراة مصيرية تحدد الفريق المتأهل لكأس العالم، في أخر جولة للتصفيات التي تستضيفها العاصمة أبوظبي، وتشارك فيها ست منتخبات هي الكويت، تايلند، هونغ كونغ، البوسنة والهرسك، قيرغيزستان، إضافة إلى الإمارات الدولة المضيفة.

وقد ظهر المنتخبان الإماراتي والقيرغيزستاني اللذان يتساويان في عدد النقاط 12 نقطة من 4 مباريات، بمستوى فني مرتفع خلال الجولات الماضية، ولم يخسر أي منهما أي مباراة، وقدما عروضاً قوية أمام المنتخبات الأخرى، ما يجعل المواجهة الأخيرة بينهما مصيرية للطريفين، وتحمل كل الاحتمالات، خصوصاً مع تقارب المستوى الفني للفريقين، مع تفوق ملاحظ للاعبي الإمارات من حيث التنوع في اللعب وخبرة اللاعبين.

وفي سياق متصل، عزز المنتخب القيرغيزستاني مشواره في التصفيات بفوزه على نظيره هونغ كونغ بنتيجة 8-3، في حين تلقى المنتخب الكويتي هزيمته الرابعة في التصفيات على يد البوسنة والهرسك بنتيجة 9-0، في مباراة من طرف واحد.


ويدير مباريات التصفيات نخبة من الحكام الدوليين، تم تكليفهم من الاتحاد الدولي لهوكي الجليد، طبقاً لمعايير خاصة، تعتمد على الكفاءة، واللياقة، والخبرة، ويخضع طاقم الحكام يومياً، لتدريبات على المستطيل «الابيض» لرفع لياقتهم.


ويلغ عدد الحكام في التصفيات 11 حكماً دولياً، إضافة المشرف المكلف من الاتحاد الدولي لهوكي الجليد «بيتر أورزاك»، ويعقد الحكام اجتماعات يومية لتقييم أدائهم في كل مباراة.