الخميس - 23 مايو 2024
الخميس - 23 مايو 2024

تحول في نتائج رالي كروس 2019 يحرم غرونهولم من إتمام الفرحة

بعد أن احتفل الفنلندي نيكلاس غرونهولم بلقب الجولة الافتتاحية لرالي كروس، حرمته اللجنة من الاحتفال خارج أسوار حلبة ياس مارينا، بعد معاقبته نتيجة تسببه بحادث مع كيفن هانسن.

وقدمت اللجنة المنظمة الجائزة للسويدي كيفن هانسن، لتشهد الجولة سيطرة شبه تامة لفريق هانسن أم جي بي بيجو 208S.

وقال كيفن قائلاً: «ينتابني شعور جنوني. كنت في المقدمة منذ الانطلاقة، وكنت في المقدمة طوال 5 لفات، وعند المنعطف العاشر اصطدم بي نيكلاس بشكل خفيف وكدت أن أدور وأفقد السيطرة وخسرت المقدمة».

وأضاف: الفوز بقرار المنظمين ليس بالمثالي، كان عملاً كبيراً من جميع أفراد الفريق لجلب السيارات إلى هنا وتحضيرها.

من جانبه، علق غرونهولم على هذا القرار بالقول: لم أتعمد الاصطدام، ولكن اللجنة تنظر إلى الأشياء بشكل مختلف عنا، لذا لا بد لي من أن أتقبل الأمر وأتخطاه وأن أحارب في برشلونة.



وتنافس 17 سائقاً على مسار السباق الذي تضمن أرضيات إسفلتية ورملية، بارتفاعات مختلفة.



وفرض الأخوان هانسن نفسيهما ضمن أربع تجارب تأهيلية أقيمت على مدى يومين، اثنتان منها في اليوم الأخير، بعد أن سجل تيمي الزمن الأسرع في الجولة الأولى والثانية من السباقات التأهيلية بسيارته بيجو 208، وسجل زميله وأخوه كيفن الزمن الأسرع بالجولتين الثالثة والرابعة.

وزادت حدة المنافسة بعد تأهل 12 سائقاً لمرحلة نصف النهائي، فتسابق ستة منهم في النصف النهائي الأول، بينما تنافس الستة الآخرون في النصف نهائي الثاني.



وفي السباق النهائي انطلق كيفن هانسن من المقدمة وإلى جانبه غروهولم، وكان بقية السائقين الأربعة خلفهما، ومنذ بداية السباق كان التنافس مشتداً بين كليهما.