الأربعاء - 29 مايو 2024
الأربعاء - 29 مايو 2024

الوحدة يرسم طريق السعادة في الآسيوي

أبدى رياضيون إعجابهم بالأداء الفني العالي الذي قدمه الوحدة، وقلبه الطاولة على مضيفه الريان القطري (2-1) ملحقاً به الهزيمة الثانية، في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وأكدوا أن الوحدة قادر على التأهل لدور الـ 16، واصفين الفريق بعد فوزه الثاني في البطولة على كل من الاتحاد السعودي والريان القطري بالبطل.

* خطة كات


وتوقع اللاعب السابق والمحلل الرياضي الحالي صالح بشير، وصول الوحدة إلى دور الـ16 بعد أن رفع رصيده إلى النقطة السادسة، في المركز الثاني بالمجموعة بفارق الأهداف عن الاتحاد السعودي.


وقال بشير إن «لاعب الوحدة المخضرم إسماعيل مطر صنع الفارق في المباراة»، مشيداً بخطة مدرب الفريق الهولندي تين كات الذي عرف كيف يحصل على نقاط المباراة الآسيوية من ملعب الريان القطري.

* استمرارية

بدوره، قال المدرب الإماراتي عيد باروت إن نتائج الأندية الإماراتية في الآسيوية «مشرفة، وردت على المشككين»، موضحاً أن مشكلة أندية الإمارات ليست في التأهل بل في الاستمرارية والحصول على الآسيوية.

وأضاف: «الوحدة قدم الوجه الجميل للأندية الإماراتية في البطولة الآسيوية بحصوله على ست نقاط مهمة أثبت بها أنه فريق يملك شخصية البطل».

وأشار إلى أن الوحدة يحتاج خبرة قائد الفريق إسماعيل بطل في هذه البطولة، وقال: «(سمعة) دائماً يصنع الفارق، وهو من اللاعبين القلائل في هذا، وآسيا تحتاج خبرة وشخصية وتركيز ونفس طويل».

* تركيز

من ناحيته، أشاد لاعب الوحدة السابق عبدالرحيم جمعة بفوز العنابي على الريان، «الوحدة حالياً رغم البداية الصعبة إلا أنه استطاع تحقيق ست نقاط مهمة في مشواره الآسيوي أمام الاتحاد السعودي في ملعبه، وثلاث نقاط من ملعب الريان القطري».

وأضاف: «التأهل لدور الـ16 والوصول لنهائي البطولة حققته الأندية الإماراتية لكن الحصول على اللقب هو الأهم ويحتاج للتركيز والخبرة واللعب بشخصية البطل، والوحدة والعين قادران على تحقيق ذلك».

* فوز ثمين

أبدى المدير الفني للوحدة الإماراتي، الهولندي تين كات، سعادته بالفوز الثمين الذي حققه على الريان القطري 2-1، أمس الأول، في ثالث جولات دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، مؤكداً أنهم قادرون على تكرار الفوز.

وقال تين كات، في المؤتمر الصحافي عقب المباراة: «أعتقد أن فوزنا مستحق وكنا الأفضل في أغلب مجريات اللقاء، الحكم لم يوفق في بعض الحالات ونتمنى استخدام تقنية الفيديو في البطولة القارية».

وقال: «الفوز يدفعنا لاستكمال المشوار بنجاح في البطولة الآسيوية، أمامنا ثلاث مباريات، لكن الأمر الذي يخدمنا أننا سنلعب مباراتين على أرضنا، وفريقنا قوي عندما يلعب على أرضه، وسنحقق الفوز».

* جدارة

وصف المدرب الإماراتي جمال الحساني فوز الوحدة على الريان بالمستحق، مشيراً إلى أن الفريق أظهر ردة فعل قوية في مباراتيه أمام الاتحاد والوحدة بعد خسارته في الجولة الأولى أمام لوكوموتيف.

وقال: «قدم الوحدة صورة جميلة عن الكرة الإماراتية في البطولة الآسيوية وتصدر مجموعته بجدارة، وهو قادر على الاستمرار لأنه يملك لاعبين على مستوى عالٍ ويتمتعون بحس تهديفي كبير».