الجمعة - 24 مايو 2024
الجمعة - 24 مايو 2024

دوري السلة الأمريكي يودّع نوفيتسكي ووايد

شهدت ليلة أمس الأول وداع أسماء بارزة في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين (إن بي أيه)، مع خوض كل من دواين وايد (ميامي هيت) والألماني ديرك نوفيتسكي (دالاس مافريكس) المباراة الأخيرة أمام جمهوريهما، بينما استقال إيرفين «ماجيك» جونسون من لوس أنجلوس ليكرز.

وفي صعيد مباريات اليوم ما قبل الأخير للموسم المنتظم قبل انطلاق الأدوار النهائية «بلاي أوف» في عطلة نهاية الأسبوع، أثار ستيفن كوري قلق مشجعي غولدن ستيت ووريورز بتعرضه لإصابة في الكاحل في الفوز على المضيف نيو أورليانز بيليكانز.

وقاد نوفيتسكي فريقه للفوز على ضيفه فينيكس صنز (120 ـ 109)، بينما أسهم وايد في فوز فريقه على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز (122 - 99)، قبل أن يودع كل منهما مشجعيه في الظهور الأخير على أرضه.


وبعد 21 موسماً في الدوري، أكد العملاق الألماني نوفيتسكي نهاية مسيرته مع الفريق الذي لم يعرف سواه منذ بدء تجربته الأمريكية عام 1998.


وقال نوفيتسكي، البالغ 40 عاماً، متوجهاً إلى مشجعي فريقه في قاعة «أميركان إيرلاينز سنتر»: «كما كنتم تتوقعون، هذه ستكون مباراتي الأخيرة على ملعبنا، لقد رافقتكم في رحلة هائلة مع الكثير من الصعود والهبوط، لكنكم وقفتم إلى جانبي دائماً وقدمتم الدعم لي، وأنا أقدر ذلك».

وعلى ملعب «أميركان إيرلاينز أرينا» في ميامي، كان لوايد (37 عاماً) وداع مؤثر أيضاً من قبل مشجعي فريقه الفائز، على الرغم من أنه خسر في الأمتار الأخيرة سباق ضمان مركز له في بلاي أوف الموسم الجاري.

وقال وايد بعد المباراة التي سجل خلالها 30 نقطة «أحبكم جميعاً».