الاثنين - 27 مايو 2024
الاثنين - 27 مايو 2024

«مراد سعفان» بطل افتتاح كأس رئيس الدولة للخيول بالقاهرة

توج الجواد «مراد سعفان» بطلا للجولة الافتتاحية لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة التي أقيمت مساء أمس الأول في جمهورية مصر العربية، ضمن سلسلة سباقات النسخة السادسة والعشرين للكأس.

وتنظم البطولة تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وبدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

وتأتي إقامة الجولة الافتتاحية لسلسلة السباقات في القاهرة دعماً للنهج الحكيم الذي أرسى قواعده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» واهتمامه الكبير لإعلاء مكانة الخيل العربي الأصيل في الميادين العربية العالمية، وتأكيداً على العلاقات التاريخية والروابط الأخوية الوثيقة بين الإمارات ومصر.


وشهد المهرجان الاحتفالي بانطلاقة الكأس الغالية تنظيم ستة أشواط ومشاركة 50 خيلاً من نخبة الخيول العربية الأصيلة في جمهورية مصر العربية الشقيقة، بمجموع جوائز هي الأكبر بتاريخ سباقات الخيل بمصر منذ إنشاء الهيئة العليا لسباق الخيل في عام 1890 وبلغ 590 ألف جنيه مصري.


نتائج الأشواط

انطلقت السباقات بالشوط الأول على كأس الإمارات للبواني العربية المصرية الغشيمة لمسافة 1400 متر، وفاز بلقبه المهر ظافر بدراوي العائد لورثة إسطبلات بدراوي بزمن 1:40 دقيقة.

وظفر الجواد صواب الطحاوية لإسطبلات آل مروان بلقب الشوط الثاني على كأس الإمارات للبواني العربية المصرية الرابحة سباقاً أو سباقين الذي أقيم لمسافة 1400 متر.

وتوج سلطان للأمير فيصل بن مساعد بن سعود بلقب الشوط الثالث الذي أقيم على كأس الإمارات المخصص (للبواني العربية المصرية الرابحة سباقاً أو سباقين) بعد أن قطع مسافة السباق البالغة 1200 متر بزمن 1:22:53 دقيقة.

وفاز مزيان لإسطبلات الصفوة بصدارة الشوط الخامس على كأس الإمارات للجياد العربية الرابحة سباقاً فأكثر بزمن 1:38:54 دقيقة لمسافة 1400 متر.

وفي الختام اقتنص المهر متقدم لرياض جلال أبوحسين قمة الشوط السادس الذي أقيم لمسافة 1400 متر على كأس الإمارات للجياد العربية المصرية الغشيمة.