الجمعة - 24 مايو 2024
الجمعة - 24 مايو 2024

100 دولة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو السبت

100 دولة في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو السبت

جانب من المؤتمر الصحافي للإعلان عن اكتمال الاستعدادات لانطلاق بطولة أبوظبي للجوجيتسو. (الرؤية)

تنطلق بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال الفترة الممتدة بين 20 - 26 أبريل، وتستضيفها «مبادلة أرينا» بأبوظبي.

وتستقطب نسخة العام الجاري من البطولة مشاركات عالمية واسعة من أكثر من 100 دولة، حيث يحصد اللاعبون النقاط التي تضاف لرصيدهم ورصيد الأندية التي ينتمون إليها من خلال خوض المنافسات الأكبر والظفر بأهم ألقاب اللعبة على مستوى العالم.

وأكد اتحاد الإمارات للجوجيتسو، خلال مؤتمر صحافي أمس بأبوظبي، اكتمال الاستعدادات لتنظيم النسخة الحادية عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019.


وتعتبر بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019 أهم منافسة على مستوى العالم لهذه الرياضة، حيث تعود البطولة في نسختها الحادية عشر لتواصل مسيرة نجاحاتها التي سطرتها على مدى الدورات العشر السابقة ولتعزز مكانة أبوظبي بوصفها «موطن الجوجيتسو».


وتعتبر بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو آخر بطولات الموسم، وعليه، فهي تؤثر بشكل أساسي في التصنيف النهائي للاعبين. وأوضح الاتحاد أن نسخة العام الجاري من البطولة تركز على عامل الجودة والمستوى الفني العالي.

وأشار اتحاد الإمارات للجوجيتسو إلى أنه تم استكمال عدد اللاعبين في الفئات كافة.

وأكد الاتحاد أن نسبة تسجيل الفتيان في بطولة الناشئين تخطت 28% من العدد المستهدف، بينما تخطت نسبة تسجيل الفتيات في بطولة الناشئين 30%.

وستشهد البطولة الممتدة على مدى 7 أيام برنامجاً غنياً بالمنافسات عالمية المستوى بمشاركة نخبة من ألمع الرياضيين الذين سيستعرضون مواهبهم ومهاراتهم لإلهام الجيل الجديد من الأبطال.

وفي هذا الإطار، تم تخصيص يوم لفئة الأساتذة، حيث يتنافس المشاركون الذين تزيد أعمارهم على 30 عاماً من حاملي جميع فئات الأحزمة من الأزرق إلى الأسود.استكمال أعداد اللاعبين في جميع الفئات