الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

غوارديولا: مباراتا توتنهام تحددان ملامح الموسم

غوارديولا: مباراتا توتنهام تحددان ملامح الموسم
أكد الإسباني جوسيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم أن مباراتي فريقه أمام توتنهام في الأيام القليلة المقبلة تعنينان الكثير بالنسبة له لأن الفوز فيهما يمنح الفريق دفعة قوية في المنافسة على لقبين، بينما سيكون الإخفاق فيهما بمثابة ضربة قاضية للفريق.

ويلتقي مانشستر سيتي فريق توتنهام غداً الأربعاء على استاد «الاتحاد» بمانشستر في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، ثم يلتقيان على الملعب نفسه يوم السبت المقبل في الدوري الإنجليزي.

ويرى غوارديولا أن المباراتين تمثلان حياة أو موت لفريقه في الموسم الجاري علماً بأن الفريق يحتاج إلى الفوز في مباراة الغد، حيث خسر صفر - 1 أمام توتنهام في مباراة الذهاب.


ويحتل مانشستر سيتي المركز الثاني في الدوري الإنجليزي بفارق نقطتين خلف ليفربول وتتبقى لمانشستر مباراة مؤجلة، ما يجعله بحاجة إلى الفوز في المباريات الخمس المتبقية له من أجل التتويج باللقب بغض النظر عن نتائج ليفربول.


وقال غوارديولا، في المؤتمر الصحافي لفريقه اليوم الثلاثاء قبل مباراة الغد: «أعلم مدى تركيز اللاعبين ورغبتهم في بلوغ المربع الذهبي للبطولة الأوروبية. ولكنني لا أعلم ما إذا كان هذا كافياً».

وأضاف: «إذا لم نفز في المباراتين (أمام توتنهام) فسنخرج من البطولتين صفر اليدين. لدي هذا الشعور منذ أسابيع».

وأشار إلى أن الفترة الحالية هي أنسب وقت لإظهار مدى تطور مستوى الفريق مقارنة بما كان عليه قبل خمس أو ست سنوات.

وقال: «سنبذل كل ما بوسعنا في مباراة الغد التي نخوضها أمام أحد أبرز الفرق في أوروبا»، مشيراً إلى مدى أهمية الغد لمصير الفريق في الموسم الجاري.

وأعرب غوارديولا عن انزعاجه من جدول المباريات المزدحم للفريق وكذلك الضغوط الواقعة على الفريق للمنافسة في بطولات عدة في آن واحد.

وأكد أن ما يريح أعصابه حالياً هو أن الفريق ضمن المشاركة في دوري الأبطال الموسم المقبل بغض النظر عما سيحدث في مباراة الغد.