السبت - 25 مايو 2024
السبت - 25 مايو 2024

كازاخستان تتصدر بطولة آسيا والمحيط الهادي لكبار الجودو

كازاخستان تتصدر بطولة آسيا والمحيط الهادي لكبار الجودو
تصدرت كازاخستان الجولة الافتتاحية لبطولة آسيا والمحيط الهادي لكبار الجودو، التي انطلقت أمس السبت في صالة مجمع الشيخ زايد الرياضي بالفجيرة، برعاية وحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة.

وجاءت صدارة كازاخستان برصيد ميدالية ذهبية واحدة وفضيتين وبرونزيتين بفضل تألق لاعبها يرلان سركيزتوف الفائز بذهبية منافسات وزن تحت 66 كغ على حساب مواطنه الفضي زومكنوف، وفضية اللاعبة وتيغا برداخ.

وحلت اليابان في المركز الثاني بذهبية اللاعب لوجا جنكي بجانب فضية وبرونزيتين، وفي المركز الثالث برصيد ذهبية جاءت كوريا الديمقراطية برصيد ذهبية اللاعبة كيم جين بجانب برونزية.


وتأهل لاعب منتخب الإمارات للجودو فيكتور إلى نصف النهائي، بعد تخطيه ثلاثة لاعبين في الجولة الافتتاحية الصباحية الثانية، ثم بفوزه على اللاعب الصيني كيونغ ديغ «بالأسكور الذهبي».


وكان فيكتور بدأ مشواره بالفوز على اللاعب التركماني شاتاليك واللاعب ولي وينغ (هونغ كونغ) وخسر مباراة بلوغ الميدالية الذهبية أمام بطل أوزبكستان توريف بالاسكور الذهبي حسب لائحة الاتحاد الدولي بعد أن تعادلا في الزمن الرسمي للبطولة.

وشهدت البطولة خسارة اللاعبة البحرينية ريم سلطان آن شنجريم في وزن تحت 73 كغ وفوز الأسترالي كليفين على لاعب منتخب الشباب خليفة الحوسني، وفي أقوى مواجهات الفترة الصباحية فاز اللاعب الإيراني محمد محمدي بالاسكور الذهبي علي مخمدوف (طاجكستان) ليبلغ الدور قبل النهائي.

وتتواصل غداً منافسات الجولة الثالثة، والتي تشهد منافسات الوزن الثقيل على مستوى الرجال والسيدات وتشهد مشاركة لاعبنا علي حسن الدرمكي في منافسات وزن فوق 100 كغ، واللاعب أيفان في وزن تحت 100 كغ.

* تكريم

كرّم الاتحاد الآسيوي للجودو محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس الإمارات للمصارعة والجودو، بحضور سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي، تقديراً لجهوده في دعم وتطوير اللعبة ومساهماته في أرساء قيم التسامح والمحبة بين أعضاء اللعبة على المستوى الآسيوي والعالمي.

وقال نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحاد الآسيوي للجودو الكويتي عبيد زايد العنزي «إن تكريم الدرعي بوسام التسامح الرياضي الآسيوي يتزامن مع مبادرة عام التسامح، لذلك يأتي ذلك التكريم الرفيع ترجمة لتلك الرسالة الإنسانية التي يحرص عليها».اليابان ثانياً بذهبية وفضية وبرونزيتين

الآسيوي يكرم محمد بن ثعلوب الدرعي بوسام التسامح