الجمعة - 24 مايو 2024
الجمعة - 24 مايو 2024

دي خيا وماتا وهيريرا يتهمون يونايتد بالتمييز

يبدو أن مصائب مانشستر يونايتد الإنجليزي لا تأتي فرادى، فقبل ساعات قلائل من سقوطه المذل برباعية نظيفة أمام إيفرتون في البريميرليغ أمس، أثار الثلاثي الإسباني المحترف في مانشستر يونايتد خوان ماتا، دافيد دي خيا وأندير هيريرا عاصفة في أروقة النادي الإنجليزي، باتهامهم إدارتهم بالتمييز بينهم وبين زملائهم الإنجليز. وبنتيجة أسوأ خسارة له هذا الموسم في الدوري الممتاز، تجمد رصيد يونايتد عند 64 نقطة في المركز السادس، ليبتعد عن المركز المؤهل إلى الشامبيونزليغ الموسم المقبل.

ورأى الثلاثي الإسباني في مانشستر يونايتد أن إدارة النادي تعمدت منح النجوم الإنجليز ميزات تفضيلية من خلال التجديد لهم مع النادي، في حين لا تزال تتلكأ في المفاوضات مع الثلاثي الإسباني الذي يقترب من نهاية عقده في ملعب أولد ترافورد. ووفق صحف بريطانية تداولت الخبر أمس، ستثير تصريحات الثلاثي المتحدث باللغة الإسبانية، الكثير من البلبلة في غرفة ملابس الفريق الذي يدربه النرويجي أولي غونار سولسكاير.

وجدد النادي في غضون الأسابيع الماضية عقود نجومه الإنجليز الدوليين لوك شو، فيل جونز، كريس سمولينغ وأشلي يونغ لمواسم مقبلة، وهو الأمر الذي لم يحدث حتى الآن مع دي خيا، ماتا وهيريرا، ليبقي الترقب سيد الموقف فيما يتعلق بمصيرهم.


وينتظر أن يؤكد لاعب الوسط هيريرا (29 عاماً) ما رشح من معلومات في الصحف البريطانية أخيراً بخصوص انتقاله إلى باريس سان جيرمان، وذلك في ردّ فعله على الواقع المزعوم والمخالف لإرث نادي مانشستر يونايتد. وأكدت تقارير أن هيريرا سيحصل على راتب أسبوعي في حديقة الأمراء بباريس يقدر بنحو 150 ألف استرليني أسبوعياً. أما دي خيا، فلا يزال مصراً على مبلغ 350 ألف استرليني أسبوعياً من أجل التجديد مع الشياطين الحمر، وهو يطمح لأن يشكل الحراك الأخير عامل ضغط على إدارة ناديه الحالي من أجل الموافقة ومنحه المبلغ المطلوب.


في سياق منفصل، يتجه مدرب يونايتد غونار سولسكاير إلى تقليل التعاقدات في الصيف المقبل، بسبب ما أسماه «منح الفرص لنجوم الأكاديمية في النادي».

وأبلغ سولسكاير وسائل إعلام أمس أنه يرغب في تقليل عدد الصفقات القادمة ليونايتد بغرض تقديم نماذج جديدة من راشفورد ودالوت وماسون غرينوود (17 عاماً). وقال النرويجي «لا أعتقد أننا سنقوم بضم ستة لاعبين في الميركاتو المقبل، رغم حاجتنا، الأولوية حالياً هي عدم قفل باب التطور أمام عدد من نجوم أكاديمية النادي».