الأربعاء - 29 مايو 2024
الأربعاء - 29 مايو 2024

68 ميدالية للإمارات في «أبوظبي العالمية لناشئي الجوجيتسو»

تألق أبناء دولة الإمارات في اليوم الثاني من بطولة أبوظبي العالمية للناشئين في الجوجيتسو 2019، والتي تنظم تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وحقق أبطالنا 15 ميدالية ذهبية، و19 ميدالية فضية، و34 ميدالية برونزية.

وحلت كازاخستان في المركز الثاني بـ14 ميدالية ذهبية، و14 ميدالية فضية، و24 برونزية، فيما حلت روسيا في المركز الثالث بـ15 ميدالية ذهبية، و11 ميدالية فضية، و16 ميدالية برونزية.


وشارك المئات من البنين الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و17 عاماً، في منافسة مخصصة للناشئين من مختلف الجنسيات ضمن فعاليات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو 2019، من 54 دولة ويمثلون 159 أكاديمية الأمر الذي يؤكد المكانة الدولية الرفيعة التي أصبحت تحتلها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.


وتنافس اللاعبون في 975 مباراة ضمن 77 فئة مختلفة تتضمن الحزام الرمادي والأصفر والبرتقالي والأخضر والأزرق في أبوظبي التي تمثل الموطن العالمي لرياضة الجوجيتسو.

وأكد الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان الذي حضر منافسات البطولة وشارك في تتويج عدد من الأبطال أن التطور الكبير الذي تشهده رياضة الجوجيتسو في الإمارات ليست وليدة الصدفة، بل نتاج الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ودعمه المستمر للحركة الرياضية في الدولة.

كما أشاد سموه بجهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو ورئيسه عبدالمنعم الهاشمي والتي أثمرت هذا الجيل الرائع من أبطال الإمارات وتشريفهم للوطن في جميع المحافل العالمية.

* تألق أنغولي

هنأ الرئيس الأنغولي جواو لورنسو عبر فيسبوك مواطنته كيريانا نيتو البالغة من العمر سبع سنوات، والفائزة بالميدالية الذهبية في فئة الحزام الأصفر وزن 28 كجم ضمن بطولة أبوظبي العالمية للناشئين في الجوجيتسو.

وعبر الرئيس الأنغولي عن سعادته البالغة بهذا الإنجاز والنمو الذي تشهده رياضة الجوجيتسو في أنغولا، داعياً الأسر الأنغولية لممارسة الجوجيتسو والاستفادة من قيمها الإيجابية المتعددة.

كما حصل كل من رفائيل جيسوس ويورا أتيد الأنغوليين على ذهبيتين في منافسات بطولة أبوظبي العالمية للناشئين.

* 886 مباراة

شهد اليوم الثاني من بطولة أبوظبي العالمية للناشئين إقامة 886 مباراة بمشاركة متنافسين من 54 دولة 139 نادياً».

ومن الدول المشاركة قادت كازاخستان المشاركات الدولية بـ134 متنافساً، ثم روسيا بـ117 متنافساً، ثم أوكرانيا بـ51 متنافساً.

* تميز

شارك الشيخ محمد بن سعيد بن حمدان آل نهيان، والشيخ ذياب بن سعيد بن حمدان آل نهيان، والشيخ حمدان بن سعيد بن حمدان آل نهيان في منافسات اليوم الثاني من بطولة أبوظبي العالمية للناشئين في الجوجيتسو 2019، ما أضفى أجواء رائعة من الحماس على المنافسات.

وتعكس مشاركتهم في البطولة الاهتمام الكبير الذي يوليه جميع أبناء المجتمع الإماراتي لرياضة الجوجيتسو لما تحمله من قيم نبيلة كالانضباط والعزيمة والالتزام والتسامح.

* اهتمام

ترأس رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو عبد المنعم الهاشمي اجتماع مجلس الإدارة صباح أمس، حيث تناول أهم إنجازات الموسم 2018/‏‏‏‏ 2019 وأحدث المستجدات على صعيد الرياضة بالإضافة إلى بعض التعيينات والتحديثات الجديدة المتصلة بمهام أعضاء مجلس الإدارة.

وتم في الاجتماع تعيين محمد سالم الظاهري مسؤولاً للبطولات العالمية داخل الدولة وهي بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، بطولة الجوجيتسو العالمية للناشئين، وبطولة الجوجيتسو العالمية للكبار.

وعين يوسف البطران مسؤولاً للأجندة القادمة للاتحاد والإعدادات القادمة للمنتخب وتتضمن برامج اختيار اللاعبين، وبرامج مكافحة المنشطات ومعسكرات التدريب للاستحقاقات القادمة.

وشدد الاجتماع على ربط جميع مبادرات وفعاليات برامج الاتحاد الداخلية والخارجية بمبادرة وقيم عام التسامح، واعتماد أجندة مشاركة المنتخب الوطني للجوجيتسو في البطولات القارية والعالمية القادمة، واعتماد ميزانية اتحاد الإمارات للجوجيتسو لعام 2019 - 2020، ومناقشة إنجازات الموسم السابق.