الاحد - 26 مايو 2024
الاحد - 26 مايو 2024

أوناي إيمري يخطط لبيع 7 مدفعجية في ميركاتو الصيف

أوناي إيمري يخطط لبيع
7 مدفعجية في ميركاتو الصيف

أوناي إيمري وأوزيل.

مع اقتراب فتح نافذة انتقالات اللاعبين الرئيسة (ميركاتو الصيف) في أوروبا، يعتزم مدرب أرسنال الإنجليزي أوناي إيمري إجراء مزاد ضخم على نجوم فريقه، وذلك بعرضه سبعة لاعبين من تشكيلة المدفعجية للبيع بداية من يونيو المقبل.

ووفق صحيفة ديلي ميل البريطانية، فقد حسم المدرب الإسباني قراره فعلياً تجاه الخطوة غير المسبوقة، ووضع المدافع الألماني شكودران موستافي على رأس هذه القائمة.

وتأتي خطوة إيمري بعد أيام من سقوط المدفعجية المفاجئ أمام كريستال بالاس 3 ـ 2 في البريميرليغ، ليصعّب من مهمته في حجز مقعد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.


وبحسب الصحيفة، يكمن السبب الأبرز في قرار إيمري الذي يقترب من إنهاء موسمه الأول مع الفريق اللندني، خلف تقليل إدارة أرسنال الميزانية المرصودة للتعاقدات في الميركاتو المقبل، إذ خصصت له فقط 45 مليون إسترليني، وهو مبلغ ضئيل مقارنة مع جنون أسعار اللاعبين في الوقت الجاري.


وفي ظل إصرار النادي على قراره بخصوص المبلغ، رأى إيمري ضرورة بيع سبعة من اللاعبين، من أجل ضخ المزيد من الأموال في الخزينة من جهة، ومن أخرى لتقليل الصرف العالي على رواتب هؤلاء اللاعبين.

وسيكون الدولي الألماني شكودران موستافي أول المغادرين، بعد ثلاثة أعوام من انضمامه إلى المدفعجية قادماً فالنسيا مقابل 35 مليون إسترليني، ويعود سبب تصدره لهذه القائمة إلى إخفاقه الكبير أمام كريستال بالاس.

وفي المرتبة الثانية سيكون كل من نجم الريال والمنتخب الألماني السابق مسعود أوزيل والأرميني هنريك ميخيتاريان ضمن القائمة، من أجل توفير مبلغ 350 ألف إسترليني أسبوعياً هي راتب أوزيل، و 180 ألف إسترليني في الأسبوع هي قيمة راتب ميختاريان.

وسيكون النادي مهتماً بشدة للاستماع إلى عروض الأندية في لاعبيه المصري محمد النني والصاعد كارل جينكينسون.

ويتطلع أرسنال أيضاً إلى الإبقاء على كل من دافيد أوزبينا مع نابولي الإيطالي، وكالوم شامبرز مع فولهام بشكل نهائي.

وإضافة إلى الرحيل المؤكد للويلزي أرون رامزي إلى يوفنتوس، والذي كان يتقاضى راتباً أسبوعياً قدره 200 ألف إسترليني، والصديق الدائم للإصابات داني ويلبيك 80 ألف إسترليني أسبوعياً، يكون أرسنال قد وفرّ الكثير من الأموال، التي يمكن أن تذهب لدعم إيمري.