الاثنين - 20 مايو 2024
الاثنين - 20 مايو 2024

لقبا الفردي والفرق للساموراي في بطولة الجودو

لقبا الفردي والفرق للساموراي في بطولة الجودو

من المنافسات. (الرؤية)

أضاف منتخب اليابان للجودو ذهبية الفرق للبطولة التي فاز بها في ختام بطولة آسيا والمحيط الهادئ للجودو التي نظمها بنجاح كبير نادي الفجيرة للفنون القتالية، وشهدت مشاركة 286 لاعباً ولاعبة من 39 دولة من بينها 11 دولة عربية.

وحل في المركز الثاني على مستوى الفرق منتخب كوريا بعد أن حل ثالثاً على مستوى الفردي، وجاء في المركز الثالث للفرق منتخب منغوليا بعدما فاز بفضية المركز الثاني على مستوى الفردي.

وأكد الأمين العام لاتحاد المصارعة والجودو أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو ناصر التميمي أن إشادة الوفود التي شاركت في بطولة آسيا والمحيط الهادئ للجودو بنجاح بطولة الفجيرة تعتبر قلادة فخر واعتزاز لرياضة الإمارات.


وأضاف «نجحت بطولة آسيا بالفجيرة بشهادة الجميع، والتي شهدت مشاركة أبرز خمسة منتخبات للجودو في العالم، وقد كان الترتيب النهائي لمنتخبات الجودو منطقياً لحد كبير».


وأضاف «استحقت اليابان لقب البطولة قبل استضافتها لبطولة العالم في طوكيو 2019، فيما يعتبر فوز لاعبنا فيكتور ببرونزية وزن تحت 73 كغ إنجازاً يستحق الإشادة، بعد أن ضم هذا الوزن 35 لاعباً من أبرز اللاعبين المصنفين في آسيا أبطال العالم». وأشار إلى أن اللاعب فيكتور ضمن بنسبة 80 في المئة التأهل لأولمبياد طوكيو قبل أكثر من عام من انطلاقة أولمبياد 2020.

من جانبه قال رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة الفجيرة العميد أحمد حمدان الزيودي إن رعاية سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة لبطولة آسيا والمحيط الهادئ للجودو أسهمت في النجاح الذي تحقق للبطولة التي احتضنتها الفجيرة لأول مرة.منتخب كوريا وصيفاً للفرق في بطولة آسيا والمحيط الهادئ