الأربعاء - 22 مايو 2024
الأربعاء - 22 مايو 2024

على غرار البريميرليغ .. سقوط جماعي لمتسابقي المركز الرابع في الليغا

على غرار البريميرليغ .. سقوط جماعي لمتسابقي المركز الرابع في الليغا
شهد السباق على المركز الرابع، الأخير المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، سقوطاً جماعياً لأطراف الصراع، وقد طال خيتافي وإشبيلية وفالنسيا، الأحد، في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكانت الفرصة قائمة أمام خيتافي للابتعاد في المركز الرابع بعد سقوط إشبيلية أمام مضيفه جيرونا، وفالنسيا أمام ضيفه إيبار بنتيجة واحدة صفر - 1، لكنه لم يستغلها بعدما مني بدوره بهزيمته الأولى في المراحل الست الأخيرة والأولى في ملعب ريال سوسييداد منذ 17 أغسطس 2013، وجاءت بهدفين لصامويل سايز (89)، مقابل هدفين للبرازيلي ويليان جوزيه (21 من ركلة جزاء) وميكل أويارسابال (53).

وبقي خيتافي في المركز الرابع بفارق المواجهتين المباشرتين مع إشبيلية الخامس (فاز على الأخير 2 - صفر و3 - صفر) الذي دخل مباراته مع مضيفه جيرونا وهو يمني النفس بتأكيد تفوقه التام على منافسه الكاتالوني الذي خسر جميع مبارياته الثلاث السابقة مع ممثل الأندلس. لكن المفاجأة تحققت بتلقيه هزيمته الثانية في المراحل الست الأخيرة على يد فريق يقاتل من أجل تجنب الهبوط إلى الدرجة الثانية، وذلك بسبب هدف سجله كريستيان بورتوغيس «بورتو» في الدقيقة 62.


وبعد أن مني بهزيمة وحيدة فقط في 22 مباراة خاضها ضمن جميع المسابقات، تلقى فالنسيا الأحد هزيمته الثانية توالياً، بعد التي تعرض لها الأربعاء على يد أتلتيكو مدريد الثاني (2 - 3)، ليتجمد رصيد «الخفافيش» عند 52 نقطة في المركز السادس بفارق ثلاث نقاط عن خيتافي.


وجاءت الهزيمة أما إيبار في أسوأ توقيت لأن فريق «الخفافيش» سيدخل بمعنويات مهزوزة لمواجهته مع أرسنال الإنجليزي، الخميس، على ملعب الأخير في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، علماً بأن فريق المدرب مارسيلينو غارسيا تورال بلغ نهائي مسابقة كأس إسبانيا، حيث يلتقي مع برشلونة حامل اللقب والمتوج بطلاً للدوري في 25 مايو.