الأربعاء - 22 مايو 2024
الأربعاء - 22 مايو 2024

ميسي يُخلد أسطورته في برشلونة ويهدد إنجاز غيغز

في الوجه الآخر للفرحة العارمة التي اجتاحت جماهير برشلونة الإسباني حول العالم أمس السبت، بعد تتويج الفريق بلقب الليغا للمرة الـ 26 في تاريخه، ربما ساور القلق بعض الأنصار من شكل الفريق بعد اعتزال لاعب بحجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي أجبر دفتر التاريخ على فتح صفحاته لتدوين إنجازات وأرقام لا تضاهى مع النادي الكاتالوني بأحرف من ذهب.

وكان ميسي العنوان الأبرز في ليلة تتويج برشلونة باللقب قبل ثلاث جولات على نهاية الليغا، وذلك بعد تسجيله هدف فريقه الوحيد في مرمى ليفانتي العنيد، ليرفع رصيده من الألقاب في الليغا إلى عشرة ألقاب، ويصبح اللاعب الأكثر تتويجاً في نادي برشلونة بالدوري.

وتخطى ميسي بلقب أمس الأول كلاً من زميليه السابقين أندريس إنييستا صاحب تسعة ألقاب في الليغا، وتشافي هيرنانديز بثمانية ألقاب، كما تساوى مع أسطورة الريال خوسيه مارتينيز بيري برصيد عشرة ألقاب لكل منهما.


وبات اللاعب الذي يرتدي أيضاً القميص رقم عشرة أسطورة حية في فريقه، وذلك بالأداء الساحر الذي يقدمه له منذ بداية مسيرته معه قبل 15 عاماً من الآن.


وفي هذا الموسم ضمن الليغا، أثبت النجم الأرجنتيني أحقيته بارتداء شارة قيادة برشلونة بعد رحيل إنييستا، إذ قدم مستوى فوق العادة، وسجل 34 هدفاً من 32 مباراة خاضها مع الفريق في البطولة، في حين صنع 13 هدفاً أخرى، ليصبح بالتالي اللاعب الأكثر حسماً في مسابقة الموسم الجاري.

ويعد النجم، الملقب بالبرغوث أيضاً، أكثر لاعب حصدت أهدافه نقاطاً لفريق في هذا الموسم من الليغا، وذلك بمنحه البارسا 17 نقطة من خلال الأهداف الـ 34 التي سجلها مع الفريق.

وعلى صعيد الألقاب مع الفريق، رفع ميسي رصيده إلى 34 لقباً، متجاوزاً أيضاً أندريس إنييستا المحترف حالياً مع فيسيل كوبي الياباني، الذي يمتلك في جعبته 32 لقباً حصدها مع برشلونة، لتؤول بالتالي أسطورة الفريق إلى ميسي.

من جهته أخرى، سيكون على ميسي، الذي أكد رئيس النادي جوسيب ماريلا بارتوميمو أنه سيبقى مع النادي لأطول مدة ممكنة، التفكير في تجاوز إنجاز أسطورة الريال باكو خينتو الذي يتصدر قائمة أكثر النجوم تتويجاً بالليغا، برصيد 12 لقباً.

وفي السياق ذاته، ضيّق ميسي، بلقب أمس الأول، الخناق على رقم أسطورة مانشستر يونايتد ريان غيغز، الذي يعد أكثر لاعب حصد ألقاباً مع فريق واحد، بعد أن أسهم في منح فريقه 36 لقباً في مختلف المسابقات.

وارتدى غيغز قميص الشياطين الحمر في الفترة من 1990 ـ 2014، ليقوده إلى الفوز بـ 13 لقباً في بريميرليغ، وعشرة في الدرع الخيرية، وأربعة في كأس الرابطة، ومثلها في كأس الاتحاد الإنجليزي، واثنين في دوري أبطال أوروبا، ولقب في السوبر الأوروبي، ولقب في كل من إنتركونتيننتال وكأس العالم للأندية.