الثلاثاء - 18 يونيو 2024
الثلاثاء - 18 يونيو 2024

تايرون لو يقترب من تدريب ليكرز

تايرون لو يقترب من تدريب ليكرز

تايرون لو (يساراً). (غيتي)

يتولى تايرون لو، مدرب كليفلاند كافالييرز السابق والمقرب من «الملك» ليبرون جيمس، تدريب لوس أنجلوس ليكرز الأمريكي في دوري كرة السلة للمحترفين، بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام الأمريكية أمس.وبحسب «لوس أنجلوس تايمز»، قرر مسؤولو ليكرز تقديم عرض طويل الأمد للو.

واستشارت الرئيسة التنفيذية للنادي جيني باس الرئيس السابق لفريق كرة السلة ماجيك جونسون الذي ترك منصبه الشهر الماضي والمدرب الأسطوري لليكرز فيل جاكسون (1999-2004 و2005-2011)، فأكدا لها أن لو الخيار المناسب.

وحمل لو (42 عاماً) ألوان ليكرز بين 1998 و2001، وأقيل لو مطلع الموسم من تدريب كافالييرز بعد ست مباريات فقط لم تبتسم للفريق السابق لليبرون.


وفشل ليكرز، المتوج 16 مرة بلقب الدوري بفارق لقب واحد عن حامل الرقم القياسي بوسطن سلتيكس، في بلوغ البلاي أوف للموسم السادس توالياً على رغم التعاقد مع ليبرون جيمس أفضل لاعب في الدوري أربع مرات.


من جهة أخرى غرمت رابطة دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين جناح فيلادلفيا سفنتي سيكسرز الأسترالي بن سيمونز 20 ألف دولار، بسبب خطأ فاضح على كايل لوري لاعب تورونتو رابتورز، الخميس ضمن نصف نهائي المنطقة الشرقية.

وراجع مسؤولو الدوري فيديو المباراة واللقطة التي حصلت قبل 8,36 دقائق على انتهاء الربع الثاني من المباراة التي حسمها فيلادلفيا 116-95 على أرضه.

وسقط اللاعبان تحت السلة بعد كرة ضائعة من فيلادلفيا، ثم ضرب سيمونز لوري على الجزء العلوي من فخذه فيما لم يحتسب الحكم أي خطأ.