الجمعة - 14 يونيو 2024
الجمعة - 14 يونيو 2024

السيتي ينفي مزاعم استبعاده من دوري أبطال أوروبا

السيتي ينفي مزاعم استبعاده من دوري أبطال أوروبا
نفى نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي لكرة القدم في الموسمين الماضيين الأنباء المتداولة في الساعات القليلة الماضية عن مزاعم تتعلق بعقوبات تمنعه من المشاركة في دوري أبطال أوروبا، بسبب قانون اللعب المالي النظيف.

وقال في بيان شديد اللهجة على موقعه، أمس، إن «أفراداً يريدون إلحاق الضرر بسُمعة النادي ومصالحه التجارية»، يقفون وراء مزاعم صحيفة «نيويورك تايمز» أن الاتحاد الأوروبي سيوصي باستبعاده من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بسبب مزاعم خرقه لقوانين اللعب المالي النظيف. وجاء في البيان أن «مانشستر سيتي يتعاون تعاوناً كبيراً مع التحقيق المستمر لغرفة تابعة لهيئة اللعب المالي النظيف، ولا صحة لأخبار اختراق قانون اللعب المالي النظيف».

وشدد النادي في البيان على سلامة جميع الحسابات في النادي وقانونيتها، مؤكداً تسليمه يويفا جميع الدلائل التي تثبت عدم خرقه لقانون اللعب المالي النظيف.


وفي خطوة تؤكد سلامة موقف النادي، بدأ السيتي مبكراً تدعيم صفوفه استعداداً لتحقيق الحلم والهدف الاستراتيجي له والتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. من جهته، دشّن مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي بيب غوارديولا رحلة الحلم الموسم المقبل، فعلياً، برصده عدداً من الأسماء الجديدة تمهيداً لضمها في ميركاتو الصيف المقبل، وذلك مقابل 200 مليون إسترليني. وبعد الإنجاز الكبير للسماوي بالتتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز الأحد الماضي للمرة الثانية على التوالي، يسعى مدرب الفريق لتدعيم جميع الخطوط من أجل الموسم المقبل، الذي يسعى فيه السيتي إلى تحقيق الهدف الاستراتيجي والمتمثل في الفوز بدوري أبطال أوروبا. ووفق تقارير صحافية بريطانية، فإن متوسط ميدان أتلتيكو مدريد الإسباني رودريغو الشهير بـ «رودري» سيكون على رأس القائمة، من أجل تأمين مكان البرازيلي فيرناندينيو الذي يبلغ محطة الـ 34 عاماً الشهر الجاري. وبحسب ديلي ميل البريطانية، فإن المدير الرياضي في السيتي تشيكي بيغريستين، شاهد شخصياً رودري (22 عاماً)، والذي يبلغ شرطه الجزائي مع أتلتيكو مدريد 60 مليون إسترليني. ويضع السيتي مهاجم آينتراخت فرانكفورت لوكا يوفيتش ضمن اهتماماته أيضاً، في وقت يراقب فيه أيضاً نجم بنفيكا البرتغالي جواو فيليكس البالغ من العمر 19 عاماً. ويركز السماوي بشكل خاص مع يوفيتش، والذي يبلغ سعره 50 مليون إسترليني، على الرغم من تأكيد تقارير رغبة ريال مدريد الكبيرة في ضمه.


بدوره، لم يستبعد متابعون تحرك السيتي لضم الظهير الأيسر لليستر سيتي الإنجليزي بين شلويل. وفي خط الدفاع أيضاً، نقلت تقارير دخول السيتي في مفاوضات مع نادي أياكس أمستردام لضم قائده الشاب ماتياس دي ليخت (19 عاماً)، بيد أن تلك التقارير رأت أن غوارديولا يدرك مدى صعوبة إقناع اللاعب، خصوصاً في ظل الاهتمام الكبير لنادي برشلونة الإسباني بضم النجم.

في السياق ذاته، قالت ديلي ميل إن غوارديولا يميل إلى التعاقد مع مدافع ليستر سيتي هاري ماغواير، إضافة إلى ضم حسام عوار من ليون الفرنسي لشغل أي فراغ ممكن أن يحدثه رحيل إلكاي غوندوغان الذي لم يجدد حتى الآن تعاقده مع السماوي. وفي كشف المغادرين توقعت ديلي مغادرة الثلاثي فابيان ديلف، نيكولاس أوتاميندي وإلياكيم مانغالا قلعة الاتحاد الموسم الجاري.

وبعد الاحتفاظ بالبريميرليغ والفوز بكأس الرابطة فبراير الماضي، يتطلع السيتي لحصد الثلاثية هذا الموسم، عندما يواجه واتفورد الإنجليزي السبت المقبل في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.