الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

اليوم .. خيول الإمارات تخوض تحدي لاتست دو بوش بفرنسا

اليوم .. خيول الإمارات تخوض تحدي لاتست دو بوش بفرنسا

خيول الإمارات في مشاركة سابقة. (الرؤية)

تخوض خيول الإمارات العائدة لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وخيول سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، عصر اليوم التحدي في سباقات الخيول العربية الأصيلة بمضمار لاتست دو بوش بفرنسا.

وخصص الشوط لمسافة 1900 متر والبالغ جائزته 15 ألف يورو، والمخصص للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، وتشارك فيه 11 خيلاً، ويتوقع أن يأتي السباق حافلاً بالندية والإثارة لتقارب مستويات الخيول.

ويمثل خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، الجواد «نو آند نو الموري» بإشراف دايمين فاتريجانت بقيادة فرانسوا زافير بيرترا، البالغ من العمر خمس سنوات، الذي ينحدر من نسل «نظام» والفرس «نو داوت الموري».


وكان «نو آند نو الموري» شارك في ثمان سباقات حقق خلالها الفوز مرة في مسافة 2000 متر، في مهرجان يوم دبي الدولي للخيول العربية، بمضمار نيوبري في المملكة المتحدة، وحل رابعاً بسباق الفئة الأولي.


وحقق المركز الثالث ثلاث مرات، جمع خلالها مكاسب مالية بلغت 21,772 ألف يورو.

ويدخل منافساً على اللقب المهر «فلاش دوفاوست» لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان، وبإشراف دي موريسون وبقيادة الفارس العالمي مايكل بارزلونا، وينحدر من نسل «مجاني» والفرس «دجيربا دو مونتيل».

وخاض المهر البالغ من العمر أربع سنوات أربع سباقات كانت أفضلها المركز الثاني في بداية مشواره بمضمار مونت مارسان، وحل رابعاً في آخر مشاركة له بسباق كأس الوثبة ستاليونز بري ايشا بمضمار داكس.