الاثنين - 26 يوليو 2021
الاثنين - 26 يوليو 2021

«ماكلان» يتأهب للاحتفاظ بلقب كأس زايد في السويد

يشهد مضمار حديقة جارديت العشبي في العاصمة السويدية ستوكهولم غداً الخميس سباقات الجولة الرابعة لكأس المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، المخصص للخيول العربية الأصيلة، والجولة الثالثة من مونديال «أم الإمارات» سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، للسيدات «إفهار»، والجولة الثانية من بطولة الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان الدولية لخيول البوني. تنظم البطولات ضمن فعاليات النسخة الحادية عشرة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وبالتزامن مع عام التسامح، والعيد الوطني لمملكة السويد، حيث يقام مهرجان حاشد للفروسية في هذا المضمار العريق ويتألف من ستة أشواط تحت شعار «عالم واحد ..ست قارات..أبوظبي العاصمة».

وتجتذب الجولة الرابعة من كأس زايد لمسافة 1500 متر 10 خيول عربية أصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، ويبلغ إجمالي جائزتها المالية 256 ألف كرونا سويدية.

ومن أقوى المرشحين «ماكلان» بقيادة نيكولاج ستوت، الذي يسعى للدفاع عن لقبه للمرة الثالثة، وحقق 12 فوزاً وحل في المركز الثاني 5 مرات، من إجمالي 26 مشاركة، ويبلغ تصنيفه 82 رطلاً، وهو الأعلى بين الخيول.

ويجتمع لسباق الجولة الثالثة لمونديال «أم الإمارات» لمسافة 2750 متراً، والبالغة جائزته 205 آلاف كرونا سويدية، 8 فارسات من مختلف دول العالم، تسعى الفائزة منهن للتأهل إلى النهائيات في أبوظبي نوفمبر المقبل.

وتقود الفارسة الإنجليزية راشيل كلنر الجواد «توتاكس» الفائز بـ 9 سباقات من أصل 42 مشاركة ويبلغ تصنيفه 74، والفارسة السويدية اولريكا هولمكويست الجواد «ايستواي» الفائز 6 مرات من إجمالي 26 مشاركة، ويبلغ تصنيفه 70.

وتقام أيضاً إلى جانب هذه السباقات الجولة الثانية من بطولة الشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان الدولية لخيول البوني لمسافة 250 متراً، والتي تجري نهائياتها في ختام النسخة الحادية عشرة للمهرجان في العاصمة أبوظبي.

ويشارك في السباق 8 فارسات ناشئين (إناث) من عمر 11 إلى 14 عاماً، وستتجه الأنظار إلى الطفلة السويدية ستينا لانده التي تقود البوني «كيفين»، وتسعى لانتزاع اللقب وإحراز الثنائية التي حققتها العام الماضي بمجهود رائع.

ونجحت الطفلة ستينا لانده على صهوة البوني «سجوبرينسيس باجونيت» العائد لوالدتها فاميا لانده، في انتزاع لقب الجولة الثانية من البطولة الدولية للشيخة لطيفة بنت منصور بن زايد آل نهيان لخيول البوني العام الماضي.
#بلا_حدود