الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021

«موارد» يفوز بكأس الوثبة ستاليونز في شيلمسفورد

حلق الجواد «موارد» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وبإشراف جيمس أوين، وبقيادة إسحاق بونكل بلقب كأس الوثبة ستاليونز أمس السبت على مضمار شيلمسفورد في المملكة المتحدة.

ونظم السباق تحت مظلة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، بالتزامن مع عام التسامح، وبشعار (عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة).

وانطلق «كولاين» بقيادة ستيفان جريجوري في بداية السباق بسرعة للمقدمة، وظل متمسكاً بالصدارة حتى آخر 600 متر ولكنه انحرف فجأة لجهة اليمين بعرض المضمار، قبل أن تخور قواه ويتراجع إلى المركز الثامن.

وكان «موارد» المنحدر من نسل «نو ريسك الموري» والفرس «الجوزا» انطلق من البوابة الثالثة، وطارد المتصدر حتى آخر 400 متر، قبل أن يصحح مساره ويتصدر برغم تعرضه لانحرافين على جهة اليمين، وظل متمسكاً بالصدارة.

وتفوق «موارد» في النهاية بفارق طولين عن «كاي كلير» لدي توماس وبقيادة شارلي برايز، فيما جاء في المركز الثالث «زيان زاموراي» لنيكولا بوشان وباسارا أنيس وبإشراف إس نيوي، وبقيادة جيمس هاردنغ.

من جهة أخرى، توج الجواد «أرجويا» بإشراف توماس فروسي وبقيادة جيروم كابري بطلاً للجولة الثامنة من سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز «بري كويتين»، أمس الأول، على مضمار تولوز العشبي العريق.

وخصص سباق كأس مزرعة الوثبة ستاليونز لمسافة 2000 متر البالغة جائزته 68 ألف يورو للخيول العربية الأصيلة في سن ثلاث سنوات فقط، بمشاركة 14 خيلاً.

وحل في المركز الثاني «أمير دو سوليل» لليزا دوميناز وبإشراف توماس فورسي وبقيادة جوليان أوج، فيما جاء في المركز الثالث «منسترل» بقيادة جوليان كروسجين، وسجل البطل زمناً قدره 2:14:60 دقيقة.
#بلا_حدود