الاحد - 14 أبريل 2024
الاحد - 14 أبريل 2024

5 صفقات نارية بعد انتقال هازارد إلى الريال

فتح انضمام نجم منتخب بلجيكا ونادي تشلسي الإنجليزي إدين هازارد إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 100 مليون يورو الباب أمام صيف ساخن في سوق الانتقالات الصيفية الحالي.

وأصبح ريال مدريد الإسباني حديث العالم في اليومين الماضيين، بعد نجاحه أخيراً في حسم صفقة النجم البلجيكي بعقد يمتد لخمسة مواسم.

وأعدت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية تقريراً عن أبرز اللاعبين المتوقع انضمامهم إلى أندية جديدة الصيف الجاري، خصوصاً مع رفع الإيقاف عن مينو رايولا وكيل اللاعبين الشهير الذي يمتلك بطاقات بعض النجوم أمثال ماتيس دي ليخت والفرنسي بوغبا.


ونستعرض تالياً أبرز خمس صفقات متوقعة في الأيام المقبلة:


1- ماتياس دي ليخت

يعتبر مدافع أياكس أمستردام الهولندي (19 عاماً) المطلب الأول لأندية أوروبا الكبرى في الميركاتو الصيفي الجاري، حيث لفت المدافع الشاب أنظار كبار القارة العجوز بعد تألقه مع فريقه في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وقيادته فريقه إلى نصف نهائي المسابقة الذي خسره أمام توتنهام الإنجليزي في الوقت القاتل.

وتعد أندية برشلونة الإسباني، مانشستر يونايتد وليفربول الإنجليزيين، ويوفنتوس الإيطالي وباريس سان جيرمان، أبرز الأندية المهتمة بضم المدافع مقابل 75 مليون جنيه إسترليني، والذي يشكل مع زميله في منتخب هولندا ولاعب ليفربول فيرجيل فان دايك ثنائياً رائعاً.

ومن المؤكد أن رفع الإيقاف عن وكيله رايولا ربما يخرج صخرة الدفاع الهولندية من أمستردام إلى أحد أكبر الأندية في أوروبا.

2- بول بوغبا

لا يبدو أن النجم الفرنسي يريد البقاء في مانشستر يونايتد، على الرغم من انضمامه إلى الفريق برغبته في 2016 قادماً من يوفنتوس الإيطالي بصفقة قياسية مقابل 120 مليون دولار.

ويعتبر ريال مدريد الإسباني الوجهة الأكثر احتمالاً للنجم الفائز بكأس العالم 2018، حيث أكد المدرب زين الدين زيدان رغبته بالعمل مع نجم يوفنتوس السابق، إضافة إلى أن اللاعب نفسه قال في تصريحات سابقة إن أي لاعب يحلم باللعب في النادي الملكي تحت قيادة زيدان.

وربما يفتح رحيل جيمس رودريغز وغاريث بيل وغيرهم من النجوم عن الملكي أبواب ملعب سانتياغو برنابيو أمام بوغبا على مصراعيها في الأيام المقبلة، ويدعمه الدور الإيجابي الذي يلعبه وكيل أعمال اللاعب مينو رايولا.

3- كوستاس مانولاس

يدرك مدرب فريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم الإسباني أوناي إيمري جيداً أن أكثر من نصف مشاكل الفريق وأزماته بسبب خلل في منظومة المدفعجية الدفاعية، لذلك يفتش بقوة في الميركاتو الصيفي عن مدافع قوي لترميم دفاعاته في الموسم المقبل.

ويأتي مدافع روما الإيطالي، اليوناني كوستاس مانولاس، على رأس المطلوبين الذين يسعى أرسنال للحصول على خدماتهم في سوق الانتقالات الجاري.

وبشرط جزائي يقارب 40 مليون يورو فقط، وعدم تأهل فريقه إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، لن يكون هناك صعوبات متوقعة أمام أرسنال من أجل جلب اللاعب إلى استاد الإمارات.

4- كريستيان إريكسن

من الواضح أن الميركاتو الصيفي الجاري سيشهد تغييرات كبيرة في وجهة لاعبي مينو رايولا، وعلى رأسهم نجم وسط توتنهام الإنجليزي اللاعب الدنماركي كريستيان إريكسن.

وصرح لاعب خط الوسط بمنتخب الدنمارك أنه يريد الرحيل عن السبيرز هذا الصيف والبحث عن تحد جديد بعيداً عن توتنهام، وقال الأربعاء الماضي في تصريحات صحافية: «أرغب في تجربة شيء جديد».

ويعتبر النجم الدنماركي على رأس المطلوبين في ريال مدريد، في حال فشل ضم بول بوغبا من مانشستر يونايتد.

ولا يبدو أن رحيل إريكسن سيكون سهلاً مثلما يتوقع البعض، لأن رئيس النادي دانييل ليفي قد يطالب بسعر أعلى من صفقة غاريث بيل في 2013، ولكن في ظل وجود رايولا ربما تصبح الصفقة حقيقية قريباً.

5- نيمار دا سيلفا

يعيش النجم البرازيلي نيمار داسيلفا أياماً صعبة بعد خروجه من قائمة منتخب بلاده في كوبا أمريكا 2019، بسبب الإصابة في مباراة ودية أمام قطر.

وتقاطرت المشاكل والأزمات في الآونة الأخيرة على النجم البرازيلي، حيث جُرِّد من شارة قيادة منتخب لاده على خلفية عدم انضباطه داخل الملعب وخارجه، بدءاً من إيقافه ثلاث مباريات في دوري أبطال أوروبا، وضربه مشجع رين بعد هزيمة نهائي كأس فرنسا، وآخرها اتهامه باغتصاب امرأة في باريس.

وعلى الرغم من ذلك يبقى نيمار أحد الأسماء المهمة في سوق الانتقالات هذا الموسم رغم أنه يرى أن عام 2019 الأسوأ في مسيرته.

وكانت صحيفة سبورت الكاتالونية أكدت أن نيمار أخبر إدارة باريس سان جيرمان أنه يريد العودة إلى برشلونة ولا شيء آخر، بحسب قول الصحيفة.