الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 21 سبتمبر 2021

أستون مارتن تستعد لخوض سباق لومان

يستعد فريق أستون مارتن ريسنغ، لخوض نسخة عام 2019 من سباق لومان 24 ساعة، باعتباره أحد أبرز المرشحين لحصد لقب فئة المحترفين (GTE Pro) التي تشهد منافسة كبيرة، مع اقتراب ذروة الموسم الممتاز لبطولة العالم لسباقات التحمل (WEC)، التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات على حلبة دي لا سارث بفرنسا في 15 و16 يونيو الجاري.

وبعد مرور 60 عاماً على أعظم انتصارات أستون مارتن في سباق لومان، تستعد طواقم سائقي سيارات فانتج جي تي إي، مرة أخرى لخوض المنافسة. وستنافس أستون مارتن ريسنغ ضمن فئة المحترفين خمساً من أعظم الشركات المصنعة للسيارات الرياضية في العالم، لإثبات تفوقها في هذا السباق الذي سيضم 17 سيارة على الحلبة.

وبعيد انتصارها المذهل عام 1959، أحيلت سيارة أستون مارتن دي بي آر 1 إلى التقاعد، وهو مصير مماثل لما تنتظره سيارة فانتج جي تي إي ذات المحرك ثماني الأسطوانات والفائزة بسباق لومان. وستشهد فرق أستون مارتن المشاركة في فئة الهواة (GTE-Am) استخدام طراز جديد كلياً من سيارة فانتج جي تي إي خلال موسم عام 2019-2020 من بطولة العالم لسباقات التحمل، والذي سيسدل الستار عليه خلال نسخة العام المقبل من سباق لومان الممتد على مدار 24 ساعة. وبعد تحقيقها للكثير من النجاحات المميزة، ستكون نسخة هذا العام من السباق بمنزلة المسرح الذي سيشهد آخر ظهور لسيارة فانتج جي تي إي V8، حيث ستوجد سيارتان من هذا الطراز الأسطوري على أرض الحلبة.

وقال دان سايرز، المدير الفني لدى أستون مارتن ريسنغ: "قدمت السيارة خلال يوم الاختبار بيانات ممتازة يمكننا أن نعمل بالاستناد إليها، حيث قدمت السيارة أداء متوازناً وسجلت تحسناً ملحوظاً على مستوى سهولة القيادة، لذلك سندخل سباق لومان بكل ثقة".

بدوره، قال بول هوارث، مدير فريق أستون مارتن ريسنغ: "يتمحور سباق لومان حول التحضير الجيد والتركيز بقدر ما يعتمد على السرعة. ومن أجل تحقيق النجاح في سباق التحمل على مدى 24 ساعة، ينبغي على الفريق إدارة جميع التفاصيل وتوخي الدقة والانضباط في جميع الإجراءات التي يتخذها.

من جانبه، قال ديفيد كينغ، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لشؤون العمليات الخاصة لدى أستون مارتن ورئيس شركة أستون مارتن ريسنغ: "من المحتمل أن تشهد نسخة عام 2019 من سباق لومان 24 ساعة، مشاركة أكبر مجموعة على الإطلاق من سيارات جي تي المصنوعة لهذا الغرض، 34 سيارة ضمن فئتي المحترفين والهواة، ويمكننا أن نقول بكل فخر إن أربعة منها ستكون من سيارات أستون مارتن قادرة على المنافسة لتحقيق الفوز.

#بلا_حدود