الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
الأربعاء - 29 سبتمبر 2021
No Image Info

رونالدو .. إداري صامت في يوفنتوس



لا يتوقف دور كريستيانو رونالدو في يوفنتوس على لعب كرة القدم، فمن الواضح مشاركته في أمور إدارية، إذ تحاول إدارة النادي الإيطالي الاستفادة من قوة تأثيره لحسم بعض الصفقات التي تلقى منافسة عليها.

وأكدت مصادر مقربة من داخل يوفنتوس استشارة كريستيانو رونالدو بشأن المدرب المقبل للفريق، وأبدى النجم البرتغالي ممانعته لبعض الأسماء بمن فيها أنطونيو كونتي، وتأييده لبعضها الآخر، وكان من هذه الأسماء المدرب المتوقع لليوفي ماوريسيو ساري.

ولفت موقف رونالدو بعد فوز بلاده البرتغال على نظيرتها هولندا في نهائي دوري الأمم الأوروبية الانتباه، إذ اتجه نحو المدافع ماتياس دي ليخت، وطلب منه الانضمام إلى يوفنتوس في الصيف، وهو ما اعترف به اللاعب الهولندي وأكد صدمته حين سماع ذلك.

اتصالات رونالدو واقتراحاته لتعاقدات يوفنتوس لا تتوقف عند هذا الحد، فمن المتوقع أن يعاود الاتصال مع الظهير الأيسر في ريال مدريد وصديقه الشخصي مارسيلو، حسبما كشفت صحيفة توتوسبورت الإيطالية، كما أنه متابع عن كثب تطورات مسيرة مواطنه جواو فيليكس، ولو أدرك أن يوفنتوس يريده فعلاً فلن يتردد في التدخل من أجل الفوز بخدماته.

ولوجود رونالدو تأثير واضح في قرارات إدارة يوفنتوس في الفترة الحالية بشكل عام، فهي باتت أكثر طموحاً، ومؤمنة بأنها تعيش الآن مرحلة جديدة من مشروعها، لا يمكن فيه المساومة على جودة اللاعبين ولا أسلوب كرة القدم الذي يعتمده الفريق في الملعب.

ويرى كثيرون أن مهمة رونالدو المستقبلية في كرة القدم لن تكون في عالم التدريب، بل في عالم إدارة الأعمال الرياضية، لما يملكه من عقلية تجارية وإدارية استراتيجية فذة، أظهرها في مسيرته كلاعب، وفي استثماراته كرجل أعمال.
#بلا_حدود