الجمعة - 30 يوليو 2021
الجمعة - 30 يوليو 2021

18 لاعباً يمثلون الإمارات في «كازاخستان للجوجيتسو»

يشارك 18 لاعباً ولاعبة من منتخب الإمارات للجوجيتسو في بطولة الجائزة الكبرى للجوجيتسو من 21 إلى 23 يونيو الجاري بمدينة نور سلطان بكازاخستان. وتكتسب البطولة أهمية كبرى لكونها تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وهي من البطولات المؤهلة للمشاركة في الألعاب العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية 2021.

ووصل المنتخب أمس إلى مدينة نور سلطان الكازاخية، ورافق اللاعبين واللاعبات القادمين من أبوظبي عبدالله الزعابي إداري لمنتخب الرجال، وآمنة الأزدي إدارية للسيدات.

وقال مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو مبارك المنهالي إن كل لاعب يفوز فيها بالمركز الأول يحصل على 100 نقطة في رصيده، فضلاً عن أنها تتخطى حدود الحدث الآسيوي لأنها تسمح بمشاركة لاعبين ولاعبات من مختلف دول العالم.

وأكد المنهالي استعداد منتخب الإمارات جيداً للبطولة تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة البرازيلي رامون ليموس، والمدربة لينر تافاريس اللذين سيقودان الفريق في البطولة، لانتزاع أكبر عدد من الميداليات والنقاط. وأشار إلى أن برنامج استعداد المنتخب بدأ من بعد بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو مباشرة، وتضمن تدريبات بدنية وفنية، إلى جانب المشاركة في أكثر من بطولة رمضانية، فضلاً عن أن أغلب اللاعبين واللاعبات شاركوا في جولة موسكو غراند سلام.

ونوّه مدير الإدارة الفنية في اتحاد الإمارات للجوجيتسو بصعوبة نظام البطولات التأهيلية للألعاب العالمية، حيث إن عدد اللاعبين المتأهلين لها من كل دول العالم هو 96 لاعباً فقط في ثلاثة أوزان هي 69، و77، و85 كغ، ويجب على كل لاعب أن يحصل على 700 نقطة على الأقل من البطولات القارية والعالمية والجائزة الكبرى حتى يتأهل إلى المعترك العالمي.

وأوضح أن الفائز بالمركز الأول والميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية يحصل على 200 نقطة مؤهلة، أما الحاصل على الذهب في بطولة العالم وبطولة أبوظبي العالمية للمحترفين فيضمن 400 نقطة. وأضاف «من ناحيتنا حرصنا على توفير كل العوامل المساعدة لمنتخبنا، فتقرر السفر قبل موعد البطولة بأكثر من أربعة أيام للتكيف مع الأجواء هناك، والخضوع لمعسكر تدريبي مكثف تحت إشراف الجهاز الفني، وثقتنا بلا حدود في لاعبينا ولاعباتنا، ولدينا أرقام مهمة لعدد من اللاعبين، واللاعبات تؤهلهم لحصد الميداليات وعلى رأسهم فيصل الكتبي وعمر الفضلي ويحيى الحمادي، ومحمد القبيسي وعبيد النعيمي، إضافة إلى مهرة الهنائي وريم الهاشمي وبشاير المطروشي».
#بلا_حدود