الاثنين - 27 سبتمبر 2021
الاثنين - 27 سبتمبر 2021

5 مرشحين لتعويض بوغبا في مانشستر يونايتد

فاجأ الفرنسي بول بوغبا جماهير وإدارة يونايتد أمس الأول برغبته في خوض تحدٍ جديد الموسم المقبل، خلال تصريحات له من اليابان، وجاء حديثه في وقت يجمع فيه يونايتد على بقائه، فيما ذهبت فيه تقارير أبعد من ذلك مؤكدة ثقة النادي في استمراره.

وعموماً، تضع تلميحات بوغبا بالرحيل عن أولد ترافورد، مدرب يونايتد النرويجي أولي جونار سولشاير في سباق مع الزمن لتحديد بديله، وبحسب ديلي ميل البريطانية، بدأ المدرب فعلياً رحلة البحث عن اللاعب الذي سيخلف النجم الفرنسي في وسط الشياطين الحمر.

وأكدت الصحيفة أن يونايتد يفاضل الآن بين خمسة نجوم وسط، وبدأ مبدئياً بالتواصل معهم في الساعات القليلة الماضية، بطلب من سولشاير، نستعرضهم تالياً.

جيوفاني لو سيلسو ـ ريال بيتيس



رغم إفصاح لاعب وسط ريال بيتيس الإسباني والمنتخب الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسيو عن رغبته في الانضمام إلى توتنهام، فإن يونايتد بدأ اتصالاته باللاعب البالغ من العمر 23 عاماً.

وانتقل لو سيلسو إلى بيتيس في 2016 قادماً من باريس سان جيرمان، قبل أن يُفعّل النادي الإسباني خيار الشراء بعد تألقه معه وتسجيله تسعة أهداف في 32 مباراة بقميص النادي الأندلسي هذا الموسم، وهو أمر دفع بيتيس لطلب 70 مليون استرليني للتنازل عنه.

تانغي ندومبيلي ـ ليون



هنالك أوجه تشابه عديدة بين لاعب وسط ليون الفرنسي تانغي ندومبيلي والأرجنتيني سيلسو، تتمثل في تساويهما في السعر 70 مليون استرليني، ورغبتهما معاً في الرحيل إلى توتنهام.ويعد ندومبيلي (22 عاماً) من أبرز نجوم الوسط حالياً ويجذب أنظار أندية أوروبية عدة، لكن تقارير أشارت إلى أن يونايتد بدأ كذلك الاتصالات به من أجل تعويض بوغبا.

يوري تيليمانس ـ موناكو



قدم النجم البلجيكي يوري تيليمانس إلى ليستر سيتي منصف الموسم الماضي معاراً من موناكو، وبعد استلام المدرب بريندان رودجرز تدريب ذئاب ليستر، نجح في إعادته للتألق بصورة مثلى.ومنذ ظهوره مع أندرلخت البلجيكي وحتى خوضه معه 139 مباراة، ظل ينظر إلى تيليمانس (22 عاماً) على أنه أحد أبرز المواهب الواعدة في القارة العجوز، لكن بعد رحيله إلى موناكو فشل في تقديم نفسه بالشكل المطلوب، وربما كان ذلك بسبب الهزة التي ضربت فريق الإمارة في الفترة الماضية.

الآن ومع عودته للتألق في البريميرليغ، لا يبدو موناكو ممانعاً في بيعه مقابل 40 مليون استرليني، وهو مبلغ لن يعجز يونايتد الذي سيكسب الكثير من المال نظير بيع بوغبا.

رودري ـ أتلتيكو مدريد



يعد نجم وسط المنتخب الإسباني وأتلتيكو مدريد رودريغيو الأقرب إلى خلافة فيرناندينيو في مانشستر سيتي، بيد أن حاجة الجار يونايتد إلى لاعب وسط بإمكاناته ربما أضطرته إلى الدخول طرفاً في تسجيله.وبحسب تقارير فإن مهمة يونايتد ربما ستكون شاقة في ضم اللاعب الذي يبلغ سعره 62 مليون إسترليني، لجهة قطع مفاوضاته مع السماوي شوطاً بعيداً.

شون لونغستاف ـ نيوكاسل



سجل الإنجليزي الشاب شون لونغستاف ظهوره الأول مع نيوكاسل الموسم الماضي، بعد أن أقنع المدرب رافا بينيتيز بمقدراته في فترة الاستعداد للموسم، والآن بلغ سعر لونغستاف (21 عاماً) 25 مليون إسترليني.

ورغم إجماع الكثيرين على موهبته، وتألقه في البريميرليغ الموسم الأخير، فإن تحركات يونايتد تجاهه إن تأكدت ربما تشكل مخاطرة، لجهة افتقاده للخبرة الكافية التي ستمكنه من سدّ مكان بوغبا.

#بلا_حدود