الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
الثلاثاء - 28 سبتمبر 2021
حصة تدريبية لأسود التيرانغا. (الرؤية)

حصة تدريبية لأسود التيرانغا. (الرؤية)

أسود التيرانغا تتأهب لافتراس تنزانيا في «كان» مصر

يستهل المنتخب السنغالي لكرة القدم (أسود التيرانغا) مسيرته في بطولة كأس الأمم الأفريقية (كان 2019) بأفضل مواجهة ممكنة في بداية رحلة الفريق للبحث عن اللقب المفقود حيث يلتقي الفريق غداً الأحد نظيره التنزاني في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثالثة بالدور الأول للبطولة المقامة حالياً في مصر.

ولم يكن المنتخب السنغالي يتمنى مواجهة أفضل من هذه في بداية رحلته بالبطولة التي يسعى من خلالها إلى التتويج بلقبه الأول في كأس الأمم الأفريقية.

وتمثل المباراة مواجهة مثيرة بين القمة والقاع حيث يتصدر المنتخب السنغالي ترتيب المنتخبات الأفريقية المشاركة بالنسخة الحالية في التصنيف العالمي للمنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) فيما يأتي المنتخب التنزاني في المركز قبل الأخير من حيث ترتيب هذه المنتخبات في تصنيف الفيفا.

وعلى الرغم من الفارق الهائل بين الفريقين من حيث الخبرة والتاريخ والإمكانات، يتسلح الفريق السنغالي أيضاً بكثير من الحذر في مواجهة "نجوم الطوائف" خصوصاً وأن المنتخب التنزاني ليس لديه ما يخسره وسيكون سلاحه الأساسي في هذه المباراة هو المفاجأة.

وبغض النظر عن وضعه في صدارة المنتخبات الأفريقية بتصنيف فيفا، يخوض المنتخب السنغالي فعاليات النسخة الحالية وهو مرشح فوق العادة للفوز باللقب بل إنه لم يكن مرشحاً من قبل بهذه الدرجة إلا في نسخة 2002 عندما شارك في البطولة بالجيل الذي خاض أول مشاركة في بطولات كأس العالم وذلك في النسخة التي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان 2002.
#بلا_حدود