الاثنين - 26 فبراير 2024
الاثنين - 26 فبراير 2024

انتصار سهل لفافرينكا في ويمبلدون

انتصار سهل لفافرينكا في ويمبلدون
لم يرد اسم ستانيسلاس فافرينكا سوى مرات قليلة ضمن الاستعدادات لبطولة ويمبلدون للتنس، مع تحول كل التركيز لينصب على «الثلاثة الكبار» في قرعة الرجال إضافة للاعبين الشبان الذي يأملون في إحداث هزة على صعيد اللعبة.

لكن حضور اللاعب السويسري يعني الكثير عادة.

وبعيداً عن روجر فيدرر، الذي نال ثمانية ألقاب في ويمبلدون ورفائيل نادال الفائز بلقبين اثنين ضمن البطولات الأربع الكبرى، ونوفاك ديوكوفيتش المدافع عن اللقب، فإن فافرينكا هو الوحيد الذي نال أكثر من لقب على صعيد البطولات الأربع الكبرى ويشارك ضمن القرعة الرئيسة.


ومع امتلاكه لكافة الأسلحة في جعبته بدءاً من الإرسال القوي والضربات الخلفية الدقيقة والعقلية المميزة خلال أي مباراة، يجب أن يشكل فافرينكا على الأقل جزءاً من الحوار، عندما يتعلق الأمر بمناقشة المتنافسين الذين بإمكانهم المضي بعيداً في البطولة التي ستستمر لأسبوعين.


ويحتاج اللاعب البالغ من العمر 34 عاماً للفوز بلقب في ويمبلدون، ليكمل حصيلته من ألقاب البطولات الأربع الكبرى، وعلى الرغم من أنه لم يكن قوياً من قبل على ملاعب نادي عموم إنجلترا، فإنه بدا في غاية الدقة في مستهل ظهوره رقم 15 على التوالي في البطولة.

وفي ظل سطوع قوي للشمس على الملعب رقم 2 أمام البلجيكي روبن بيملمانز المتأهل من التصفيات، سدد فافرينكا 26 ضربة ناجحة في الانتصار 6-3 و6-2 و6-2 عقب مباراة استغرقت أقل من ساعة ونصف.

وبدا اليوم الاثنين عادياً بالنسبة لبيملمانز الأعسر، والمصنف 171 عالمياً في ظل عدم دقة ضرباته الأمامية، في حين اتسم فافرينكا بالحسم.