الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
هاني أبو ريدة

هاني أبو ريدة

أبو ريدة: مصر ستخوض سباق تنظيم كأس العالم



أكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم هاني أبو ريدة أن مصر جاهزة لمعاونة كوت ديفوار في أي شيء خلال تنظيم النسخة بعد المقبلة في 2023.

وقال أبو ريدة في مؤتمر صحافي، اليوم الثلاثاء، إن رئيس جمهورية مصر العربية عبدالفتاح السيسي بصفته رئيساً للاتحاد الأفريقي أسهم في تنظيم البطولة بشكل متميز، مؤكداً أن مصر ستحاول أن تخوض سباق تنظيم كأس العالم في المستقبل.


وأشار إلى أن مصر تسعى في الوقت الجاري لإيجاد حلول لمشاكل الإقامة والتسكين لبطولات كبيرة مثل كأس العالم.

وأفاد بأن مصر نجحت حتى الآن فيما يخص إقامة 24 دولة أفريقية، سواء المنتخبات أو الجماهير، مشدداً على أنه بحلول عام 2030 ستكون هناك حلولاً أفضل لاستيعاب عدد أكبر.

وأضاف أن مصر سعت لاستضافة بطولة عالمية في أربعة أشهر ومقارنة بروسيا التي استضافت كأس العالم بعد تحضير ثماني سنوات كاملة، والتنظيم في مصر لا يقل عن المونديال.

وأوضح أبو ريدة أن مصر تعرض مساعدتها على الكاميرون لمعاونتها في تنظيم نسخة 2021 من خلال الخبرات والتنظيم ومصر لن تتأخر عن دعم أي دولة أفريقية.

No Image Info



وشدد على أن الاتحاد الأفريقي مليء بالخبرات وهناك اجتماعات يومية لتدارك أي أخطاء، كما أن الكاميرون تسير بصورة جيدة من أجل تنظيم نسخة 2021، وسعيد بما يتم في البنية التحتية بها خلال الفترة المقبلة وستكون جاهزة للكان.

أكد رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم أن ملاعب مصر قريبة للغاية ولا تحتاج لطيران وسفر وهو أمر مريح للجميع عكس بعض الدول والتحرك بالطيران في أفريقيا، ومصر راعت راحة الجميع، وبعد البطولة ستكون مصر في خدمة الكاميرون ومدها بكل شيء مطلوب ومساعدتها في التنظيم بأفضل صورة.

ولفت إلى أن المشكلة في نظام التذاكر أمني بالدرجة الأولى، ومن السهل فتح المدرجات والملاعب للجماهير ولكن خوفاً على الضيوف لا يتم ذلك حرصاً على سلامة الجماهير، والتقصير من جانب الجماهير ليس من جانب اللجنة المنظمة.

#بلا_حدود