الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
No Image Info

5 أمور يحتاج إليها ليفربول للحفاظ على دوري الأبطال

حقق نادي ليفربول بقيادة المدرب الألماني يورغن كلوب لقب دوري الأبطال الأوروبي في الموسم الماضي من خلال التفوق بثنائية نظيفة على حساب توتنهام في النهائي.

وعلى الرغم من تتويج الريدز بلقب دوري الأبطال الأوروبي فإن الفريق الإنجليزي فشل في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، والذي حققه مانشستر سيتي تحت قيادة بيب غوارديولا في الموسم الماضي.

ويمكن لليفربول تحقيق لقب دوري الأبطال الأوروبي للموسم الثاني على التوالي، وذلك في حال قام النادي بخمسة أمور وهي:


شريك فان ديك

يحتاج فريق المدرب يورغن كلوب للتعاقد مع مدافع من العيار الثقيل بقيمة هاري ماغواير أو خاليدو كوليبالي أو ماتياس دي ليخت من أجل حل مشكلة الفريق الدفاعية التي ظهرت لفترات طويلة في الموسم الماضي.

وصول مدافع كبير لشراكة فان ديك بدلاً من جويب ماتيب وديان لوفرين سوف يمنح فريق أنفيلد قوة كبيرة في الموسم المقبل.

الحفاظ على مثلث الرعب

لا بديل أمام ليفربول لخيار الحفاظ على الثلاثي الهجومي الناري المكون من محمد صلاح وروبيرتو فيرمينو وساديو ماني، وذلك على الرغم من اهتمام العديد من الأندية الأوروبية الكبرى بفكرة ضم الثلاثي.

لاعب وسط أنيق

عانى ليفربول فترات طويلة في الموسم الماضي من تذبذب مستوى القائد جوردان هيندرسون، وكذلك إصابات الغيني نابي كايتا، لذلك يحتاج يورغن كلوب للتفكير في ضم لاعب وسط بقدرات خاصة لمزاملة البرازيلي فابينيو والهولندي جورجينيو فينالدوم في الوسط في الموسم المقبل.

خيار بقيمة ميراليم بيانيتش أو دوني فان دي بيك يمكنه منح كلوب الكثير من الإضافة التكتيكية في الموسم المقبل.

التناوب والمداورة

يواجه مدربو الكرة الإنجليزية متاعب كبيرة في تحقيق لقب الأبطال بسبب صعوبة المنافسة في الدوري الانجليزي، وكذلك جدول المسابقات الذي ينتج عنه الكثير من الإصابات والمشاكل البدنية للاعبين.

ويجب على مدرب بحجم كلوب أن يحرص على وجود دكة بدلاء مثيرة تساعد على العمل بمبدأ التناوب والمداورة، وهو الأمر الذي سيجعل نجوم الصف الأول في الفريق أفضل من الناحية البدنية في الأوقات الحاسمة من الموسم.

استمرار النهم

يعوّل النادي بقوة على تأثير المدرب يورغن كلوب من الجانب النفسي في لاعبيه من أجل استمرار الجوع للألقاب والطموح من أجل الحفاظ على لقب دوري الأبطال الأوروبي على الرغم من صعوبة تلك المهمة.

ويعد ريال مدريد الإسباني بمثابة القدوة، حيث حقق لقب دوري الأبطال الأوروبي أربع مرات في السنوات الست الماضية.
#بلا_حدود