الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

أبرز تصريحات دي يونغ في مؤتمره الأول مع برشلونة

ظهر الشاب الأنيق فرانكي دي يونغ للمرة الأولى بقميص نادي برشلونة الجمعة بعدما اجتاز الفحوص الطبية بنجاح ليتم تقديمه كلاعب في صفوف الفريق الكتالوني.

وكان برشلونة قد حسم ضم دي يونغ لصفوفه مقابل 75 مليون يورو قادماً من أياكس أمستردام في صفقة سوف تمنح وسط المدرب آرنيستو فالفيردي الكثير من الأمان في السنوات المقبلة.

اللعب للبرسا حلم الطفولة ومزاملة القدوة ميسي وحلم أن أصبح الهولندي الأبرز في تاريخ برشلونة والتشابه بين أياكس وبرشلونة وبين هولندا وبرشلونة هما بمنزلة التصريحات الخمسة الأبرز للاعب البرسا الجديد.


في بداية مؤتمر تقديمه أعرب دي يونغ عن سعادته الكبيرة بارتداء قميص البلوغرانا، مؤكداً أن اللعب للبرسا حلم الطفولة بالنسبة له، وقال اللاعب في مؤتمر تقديمه: "اللعب لبرشلونة هو حلم الطفولة بالنسبة لي، سعيد لتحقق هذا الحلم وبخطواتي الأولى كلاعب في ملعب كامب نو العريق".

وأكمل اللاعب الهولندي الشاب: "اخترت برشلونة لكوني أحب أسلوب وفلسفة هذا النادي والتي تتشابه تماماً مع أياكس فريقي السابق، أتوقع أن أتحصل على المتعة هنا أكثر من أي مكان آخر".

وأضاف اللاعب البالغ من العمر 22 عاماً: "أمر رائع أن أزامل لاعب عظيم بقيمة ليونيل ميسي، هو قدوتي في الملاعب والآن سوف يصبح رفيق لي في الملعب، لطالما ما أحببت فكرة متابعة ميسي".

وواصل دي يونغ تصريحاته: "هناك تشابه بين برشلونة والكرة الهولندية، هناك دائماً رابط خاص ولدي رغبة في السير بنفس الخطى، أريد أن أكون أعظم هولندي ارتدى قميص برشلونة".

وأسهم دي يونغ في تأهل أياكس أمستردام لنصف نهائي دوري الأبطال الأوروبي في الموسم الماضي، لكن الفريق ودع البطولة بالهزيمة أمام توتنهام وصيف البطولة.

يذكر أن دي يونغ هو الهولندي رقم 20 في تاريخ نادي برشلونة عقب أسماء لامعة سبقته بقيمة يوهان كرويف وباتريك كلويفرت ومارك أوفر مارس وفيليب كوكو ومارك فان بوميل وإدجار دافيدز وبودين زيندين ورونالد كومان.

ويعد دي يونغ ثالث لاعب ينضم للبرسا في الصيف الحالي بعد الحارس نيتو القادم من صفوف فالنسيا والبرازيلي إيمرسون الظهير الشاب الذي تعاقد معه النادي في الشتاء الماضي وأعاره لنهاية الموسم في صفوف ريال بيتيس.
#بلا_حدود