الأربعاء - 28 فبراير 2024
الأربعاء - 28 فبراير 2024

رغم الصفقات النارية .. 5 أخطاء لزيدان في صيف 2019

رغم الصفقات النارية .. 5 أخطاء لزيدان في صيف 2019
قاد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ريال مدريد لفترة تدريبية جديدة عقب فشل الأرجنتيني سانتياغو سولاري في الموسم الماضي ليعود المدرب هذه المرة وهو يمتلك الكلمة العليا في النادي، رغم وجود رئيس بشخصية قوية بقيمة فلورنتينو بيريز.

ورغم قدرات زيدان التدريبية الهائلة التي منحت ريال مدريد لقب دوري الأبطال الأوروبي ثلاث مرات، لكن هناك أخطاء ارتكبها المدرب الفرنسي سوف تؤثر في مستقبل النادي الملكي في السنوات المقبلة وهي:

رفض نيمار


أصر زين الدين زيدان على فكرة ضم اللاعب الفرنسي بول بوغبا من صفوف مانشستر يونايتد في الصيف الحالي وقرر رفض لاعب بجودة وقدرات نيمار.


إذاعة كادينا سير الإسبانية أكدت أن فلورنتينو بيريز قادر على ضم نيمار بسهولة، لكن رفض زيدان يحول دون ذلك في الصيف الجاري.

لاعب بقدرات نيمار سوف يمنح ريال مدريد الكثير من الحلول المهارية والقدرات التهديفية التي كان بحاجة لها الفريق منذ رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف يوفنتوس في صيف 2018 الماضي.

ريغليون المظلوم

أكثر لاعب تعرض للظلم والقسوة من قبل زين الدين زيدان في الصيف الحالي هو الشاب الظهير الأيسر سيرخيو ريغليون الذي خرج من حسابات المدرب تماماً من أجل المخضرم البرازيلي مارسيلو والوافد الجديد فيرلاند ميندي.

ريال مدريد أنفق 48 مليون يورو لضم ميندي هذا الصيف ووافق على رحيل ريغليون لمدة موسم على سبيل الإعارة، رغم أن الإسباني الشاب يمتلك جودة مهارياً وفنياً تفوق البرازيلي مارسيلو، وكذلك الوافد الجديد ميندي.

بيع لورينتي بسعر منخفض

تحصل أتلتيكو مدريد على 70 مليون يورو مقابل رحيل الشاب رودري أو بوسكيتس الجديد لصفوف مانشستر سيتي، بينما تعاقد دييغو سيميوني مع البديل وهو ماركوس لورينتي مقابل 40 مليون يورو فقط.

لورينتي في الموسم الماضي نجح تحت قيادة جولين لوبيتيغي وسانتياغو سولاري في تقديم مستويات هائلة بقميص ريال مدريد أكد من خلالها أنه لاعب المستقبل، لكن رحيله للجار بتلك الطريقة سوف يمنح سيميوني هدية على طبق من ذهب.

رفض عودة خاميس

من شاهد أداء الكولومبي خاميس رودريغيز مع منتخب بلاده في كوبا أمريكا التي لعبت في البرازيل هذا الصيف سوف يعي جيداً أن لاعب بقيمة خاميس يمكنه منح زين الدين زيدان الإضافة الفنية والهجومية في الموسم المقبل.

إصرار كارلو أنشيلوتي على ضم خاميس لم يأت من فراغ، فهو تولى تدريب اللاعب من قبل في صفوف ريال مدريد ويعرف جيداً قدراته وما يمكنه أن يقدم لنابولي في الموسم المقبل.

راؤول دي توماس ليس أقل من يوفيتش

دفع ريال مدريد 60 مليون يورو في الصيف الحالي لضم لوكا يوفيتش الصربي الشاب من صفوف إينتراخت فرانكفورت، بينما وافق النادي العاصمي على بيع المهاجم العائد من إعارة راؤول دي توماس لبنفيكا مقابل 20 مليون يورو.

من تابع ما قدمه دي توماس في صفوف رايو فايكانو في الموسم الماضي يعلم جيداً أن ريال مدريد سوف يندم كثيراً على فقدان لاعب بقدراته التهديفية الهائلة التي لا تقل عن إمكانات لوكا يوفيتش أو ماريانو دياز أو حتى المهاجم الأول لزيدان كريم بنزيمة.