السبت - 02 مارس 2024
السبت - 02 مارس 2024

بلماضي: الجزائر لن تكتفي بثمن نهائي أمم أفريقيا

بلماضي: الجزائر لن تكتفي بثمن نهائي أمم أفريقيا
أكد المدرب جمال بلماضي أن منتخب بلاده الجزائر لم يأت إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية في كرة القدم المقامة في مصر للاكتفاء ببلوغ ثمن النهائي، حيث يلاقي غداً الأحد منتخب غينيا، بل لمواصلة السعي نحو اللقب.

وقدم المنتخب الجزائري أداء في الدور الأول اعتبره معلقون ومتابعون الأفضل في البطولة، ويضع ثعالب الصحراء على رأس المرشحين لرفع الكأس في 19 يوليو، للمرة الثانية في تاريخهم بعد 1990.

وأنهت الجزائر الدور الأول في صدارة المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة وشباك نظيفة، بعد ثلاثة انتصارات على حساب كينيا 2-صفر، ومنتخب السنغال القوي 1-صفر، وتنزانيا (3-صفر)، علماً بأنهم خاضوا المباراة الأخيرة بتسعة تغييرات عن تشكيلتهم الأساسية.


وقال بلماضي في مؤتمر صحافي اليوم السبت «لم نأت إلى هنا لنتصدر في دور المجموعات أو نبلغ ثمن النهائي، لدينا هدف آخر هو اللقب. صحيح أن دور المجموعات كان بمثابة بطولة مصغرة، وبالتأكيد انتهى بشكل جيد مع النجاح الذي حققه المنتخب».


وحذر من أن الأخير سيبدأ من الغد منافسة من نوع مختلف تماماً «سنبدأ بخوض مباريات نهائية مصغرة، إذا فزت بها تواصل مسيرتك، وإذا خسرتها تعود إلى منزلك».

وشدد بلماضي على أن الجزائر لم تنتظر الإقصاء المفاجئ للمغرب الذي كان مرشحاً بدوره وأنهى دور المجموعات بالعلامة الكاملة، أمام منتخب بنين المتواضع الجمعة (4-1 بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1)، لتعزز استعداداتها لمواجهة غينيا، أو تدرك أهمية مباراتها غداً الأحد.