الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
No Image Info

فاسكيز إلى أرسنال .. نعمة أم نقمة؟

يقترب نادي أرسنال من التفوق على انتر ميلان من خلال ضم الإسباني لوكاس فاسكيز البالغ من العمر 28 عاماً من صفوف ريال مدريد.

وذكرت تقارير صحافية إسبانية أن أرسنال عرض 33 مليون يورو بجانب 5 ملايين يورو متغيرات لضم فاسكيز، وهو العرض الذي قوبل بالترحيب من قبل ريال مدريد ليتبقى توصل النادي اللندني لاتفاق مع اللاعب.

ورغم تفكير أرسنال في خيارات بقيمة ياسين بيراهيمي وويلفريد زاها، ولكن المدرب الإسباني أوناي إيمري أصر على ضم فاسكيز. هل وصول اللاعب إلى صفوف المدفعجية نعمة أم نقمة؟


إليكم مميزات وعيوب فاسكيز لاعب إسبانيول السابق.

مميزات فاسكيز

لاعب تكتيكي

يعشق جميع المدربين فكرة تواجد لاعب تكتيكي بقيمة فاسكيز في صفوف فرقهم بسبب ذكاء اللاعب وعدم توقفه عن الركض.

فاسكيز هو اللاعب الذي يقدم أدواراً دفاعية رائعة يساعد من خلالها مركز الظهير الأيمن بشكل مستمر من الجانب الدفاعي.

لا مشاكل مع دكة البدلاء

لم يعترض لوكاس فاسكيز يوماً بسبب الجلوس على مقاعد البدلاء سواء مع ريال مدريد أو المنتخب الإسباني.

شخصية فاسكيز تهتم بوحدة الفريق، فهو لاعب ملتزم بمواعيد الحضور للتدريبات ولا يخلق مشاكل على الإطلاق.

خبرات كبيرة

حقق فاسكيز أربعة ألقاب بدوري أبطال أوروبي في آخر 6 أعوام مع ريال مدريد، ليمتلك خبرات هائلة يمكن لأرسنال الاستفادة منها بالحصول على لاعب يمتلك روح تحقيق البطولات.

الالتزام

يعرف عن فاسكيز أنه لاعب متلزم سواء بمواعيد حضور التدريبات أو بتعليمات المدرب وقوانين النادي.

ولم يسبق له أن تعرض لأي عقوبة طوال فترة تواجده مع ريال مدريد أو إسبانيول.

عيوب فاسكيز

قدرات تهديفية ضعيفة

لا يمتلك فاسكيز الحاسة التهديفية التي تؤهله لهز شباك الخصوم. سجل هدفاً واحداً في 31 لقاء مع فريق ريال مدريد بالدوري الإسباني الموسم الماضي.

جماهير ريال مدريد اعتادت تماماً على الفرص السهلة التي يهدرها اللاعب مع الفريق.

مركز الظهير الأيمن

يتميز فاسكيز بقدرته على اللعب في مركز الجناح الأيمن، كما أشركه مدربو ريال مدريد أكثر من مرة في مركز الظهير الأيمن عند غياب الثلاثي داني كارفخال وألفارو أوديوزولا وناتشو فيرنانديز، ولكن اللاعب ظهر بمستوى هزيل في هذا المركز.

فاسكيز فشل تماماً في تقديم أي دور هجومي عندما لعب في مركز الظهير الأيمن، كما عاب اللاعب فشله في التغطية على ثنائي قلب الدفاع.

غياب الحسم

لم يظهر على لوكاس فاسكيز القدرة على حسم المواجهات الصعبة، فلم يسبق له التألق في مواجهات نهائي دوري الأبطال أو في مباريات الكلاسيكو ضد برشلونة.

فاسكيز لن يكون يوماً ما لاعباً بقيمة ميسي ورونالدو وهازارد ونيمار وهازارد أو لويس سواريز غير أنه لاعب مهم للمدرب في بعض الأوقات.

سعر منخفض

تسبّب كبر سن اللاعب ورغبة ريال مدريد في التخلص من العديد من اللاعبين الصيف الحالي في انخفاض سعر اللاعب ليصل إلى 33 مليون يورو فقط، وهو سعر قليل مقارنة برغبة كريستال بالاس في الحصول على 80 مليون باوند للموافقة على رحيل اللاعب ويلفريد زاها في الصيف الحالي.
#بلا_حدود