الثلاثاء - 22 يونيو 2021
الثلاثاء - 22 يونيو 2021
brunofernandes2103-0

brunofernandes2103-0

كل ما تحتاج معرفته عن نجم المان يونايتد القادم .. برونو فرنانديز

وفقاً لما ذكرته صحيفة "ذا صن" الإنجليزية، نقلاً عن تقارير صحافية إيطالية، فإن المسؤولين في مانشستر يونايتد يعملون على وضع اللمسات الأخيرة على صفقة النجم البرتغالي برونو فرنانديز.

وأضافت الصحيفة أن مانشستر يونايتد سيدفع 70 مليون جنيه إسترليني مقابل التعاقد مع اللاعب الذي أحرز 32 هدفاً وصنع 18 في 53 مباراة بكافة المسابقات مع سبورتينغ لشبونة الموسم الماضي.

ويحاول المان يونايتد إعادة بناء صفوفه بعد موسم مخيب للآمال، وقام بالفعل ببعض الصفقات المثيرة للاهتمام بضم الظهير الأيسر آرون وان بيساكا، والجناح دانيال جيمس، ويقترب من حسم صفقة النجم البرتغالي الذي قد يكون التوقيع الكبير القادم للمان يونايتد.


وفي هذه المساحة نلقي نظرة فاحصة على الموهوب البرتغالي:

من هو برونو فرنانديز؟

فرنانديز لاعب خط وسط يبلغ من العمر (24 عاماً) يلعب في بلده البرتغال مع سبورتنغ لشبونة. ولد في مدينة مايا البرتغالية، وبدأ حياته المهنية مع نادي بوافيستا المحلي، في عام 2012 انتقل إلى نادي نوفارا في الدرجة الثالثة الإيطالية.

بعد لعبه في صفوف الشباب لأسابيع عدة فقط، تم تصعيد فرنانديز إلى الفريق الأول الذي يلعب في الدرجة الثانية ولعب في أكثر من نصف مباريات الدوري خلال موسم 2012/2013 وساعد الفريق على احتلال المركز الخامس، ولعب مباريات الترقية إلى الدرجة الأولى.

في صيف عام 2013، انتقل فرنانديز إلى أودينيزي الذي اشترى نصف ملكيته من نادي نوفارا. وبدأ هدف مانشستر يونايتد لأول مرة مع أودينيزي ضد إنتر ميلان كبديل في الشوط الثاني، ومن هناك كانت انطلاقته الحقيقية بلعب 95 مباراة للنادي، وسجل 10 أهداف.

في عام 2016، وقع فرنانديز مع سامبدوريا على سبيل الإعارة مع خيار الشراء. بعد مرور 12 يوماً على وصوله، ظهر اللاعب البرتغالي الدولي كبديل في الفوز (2ـ1) على أتالانتا، في نهاية الموسم كان قد سجل خمسة أهداف في 35 مباراة، وساعد النادي على احتلال المركز العاشر في الدوري الإيطالي.

في الدوري الإيطالي صقل فرنانديز موهبته ببطء قبل العودة إلى البرتغال من الباب الكبير بالانضمام إلى سبورتنغ لشبونة بعد انتهاء فترة إعارته لسامبدوريا.

وكان موسم 2018/19 الأفضل في مسيرته حتى الآن، حيث سجل 32 هدفاً في جميع المسابقات.

مسيرته الدولية

تم استدعاء فرنانديز لتمثيل منتخب البرتغال بعد فترة وجيزة من انتقاله إلى سبورتنغ لشبونة بعد إهماله في فترة وجوده في إيطاليا.

سجل هدفه الأول مع البرتغال في الفوز (3ـ0) على الجزائر في مباراة ودية استعداداً لكأس العالم بروسيا 2018. ونجح صاحب (24 عاماً) في حجز مكان في قائمة منتخب البرتغال في كأس العالم 2018 وشارك في مباراتين من أربع مباريات في المونديال.

مؤهلاته، وهل يناسب مانشستر يونايتد؟

يشغل فرنانديز مركز لاعب خط الوسط المركزي، ولكن يمكن استخدامه أيضاً في دور لاعب خط الوسط المهاجم.

بصرف النظر عن بول بوجبا، افتقد مانشستر يونايتد صانع الألعاب الهداف في الموسم الماضي. إمكانات فرنانديز تؤهله ليكون مثالياً في هذا الدور إلى جانب بول بوجبا، ونيمانيا ماتيتش.

البرتغالي ممتاز في اللعب بين الخطوط، ولديه سجل 38 تمريرة حاسمة في موسميه مع سبورتنغ لشبونة، ولديه حاسة تهديفة قوية داخل مربع العمليات، إلى جانب ذلك لدى فرنانديز عديد الصفات التي يفتقر إليها الشياطين الحمر.

في حال نجاح مانشستر يونايتد في التوقيع معه، فاحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي الموسم المقبل لن يبدو كهدف غير واقعي.
#بلا_حدود