الاحد - 20 يونيو 2021
الاحد - 20 يونيو 2021
No Image Info

مونديال السيدات يحقق ما عجز عنه الرجال

حظي مونديال السيدات لكرة القدم في الصيف الحالي على شعبية كبيرة لم يعتدها عشاق الساحرة المستديرة في السنوات الماضية، ويعود ذلك للتطور الهائل للعبة في السنوات الماضية.

وتمكن منتخب أمريكا للسيدات من الظفر باللقب للمرة الثانية على التوالي من خلال تحقيق الفوز أمام المنتخب البرتقالي الهولندي بثنائية نظيفة في المباراة النهائية، التي جمعت المنتخبين أمس الأحد، على ملعب "جروباما" في ليون.

وأحرز هدفي منتخب الولايات المتحدة الأمريكية في المباراة ميجان رابينو من ركلة جزاء فى الدقيقة 61، وأضافت روز لافيل ثانى الأهداف فى الدقيقة 69 من زمن اللقاء.


وتمكن مونديال السيدات من تحقيق أرقام عجز الرجال عن تحقيقها، إليكم أبرزها:

أمريكا .. 12 فوزاً متتالياً

سيطرة كاملة لمنتخب أمريكا للسيدات في البطولة في آخر نسختين من خلال تحقيق الفوز في جميع مبارياتها.

وحقق منتخب أمريكا 12 فوزاً متتالياً، ليكسر رقم المنتخب النرويجي بتحقيق عشرة انتصارات متتالية بين عامي 1995 و 1999.

ولم يهزم منتخب أمريكا للسيدات في آخر 17 لقاء في كؤوس العالم من خلال تحقيق 14 فوزاً وأربعة تعادلات وهو الرقم الذي لم يتحقق على مستوى الرجال.

أكبر نتيجة في لقاء واحد

شهدت المواجهة بين أمريكا وتايلاند في دور المجموعات من البطولة النسوية الحالية، تفوقاً كاسحاً لأمريكا أمام تايلاند 13-0 وهي أعلى نتيجة في تاريخ كأس العالم سواء للسيدات أو للرجال على حد سواء.

وكان المنتخب الألماني حقق الفوز على الأرجنتين 11-0 في منافسات مماثلة في عام 2007

وبالتحول إلى مستوى الرجال فإن الرقم القياسي حققه منتخب يوغوسلافيا أمام المجر بتسعة أهداف نظيفة.

شعبية هائلة لقميص أمريكا

أعلن مارك باركر الرئيس التنفيذي لشركة نايكي أن قميص منتخب أمريكا للسيدات أصبح يباع أكثر من قميص منتخب الرجال.

وتابع باركر أن شعبية قميص المنتخب الأمريكي للسيدات تعادل في الوقت الحالي شعبية كبار أندية كرة السلة الأمريكية العملاقة في الوقت الجاري مما يعني شعبية مجنونة وهائلة للقميص الأمريكي للمنتخب الذي دخل بقوة قلوب عشاقه في السنوات الماضية.

البرازيلية مارتا تحطم رقم الألماني كلوزه

أصبحت المهاجمة البرازيلية مارتا فييرا دا سيلفا في أفضل هداف في تاريخ نهائيات كأس العالم لكرة القدم في فئتي الرجال والسيدات بمنحها التقدم لمنتخب بلادها في مرمى إيطاليا ضمن منافسات المجموعة الثالثة من مونديال السيدات في مدينة فالنسيان الفرنسية.

وأحرزت مارتا (33 عاماً) أفضل لاعبة في العالم سابقاً من ركلة جزاء في الدقيقة 74، فرفعت رصيدها إلى 17 هدفاً في خمس نسخ من النهائيات لتتخطى الألماني ميروسلاف كلوزه (16 هدفاً في أربع نسخ من النهائيات).

مارتا التي توجت أفضل لاعبة في العالم ست مرات، نجحت في إحراز هدف من ركلة جزاء أيضاً في مرمى أستراليا (2-3) في المباراة الثانية ضمن دور المجموعات من هذه النسخة من كأس العالم.

وتتفوق مارتا على مستوى الكرة النسوية على حساب الألمانية بيرغيت برينتس والأمريكية آبي وامباش (كلتاهما 14 هدفاً) ثم الأمريكية الأخرى ميشيل يكرز (12 هدفاً).

يذكر أن النجم الألماني لبايرن ميونيخ السابق ميروسلاف كلوزه سجل الـ16 هدفًا، خلال مشاركته في أربع نسخ من كأس العالم، أعوام 2002، 2006، 2010 و2014.

وشارك هداف كأس العالم التاريخي في 137 مباراة دولية مع المنتخب الألماني، نجح خلالها في إحراز 71 هدفًا، قبل أن يعتزل عام 2016.

وتمكنت ميجان رابينوي من الفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعبة، وجاءت في المركز الثاني لوسي برونز لاعبة المنتخب الإنجليزي ثم الأمريكية روز لافيلي.

كما فازت رابينوي بجائزة ثانية هى جائزة الحذاء الذهبي، كأفضل هدافة للبطولة برصيد ستة أهداف، وجاءت في المركز الثاني الأمريكية أليكس مورجان، وحلت ثالثاً إلين وايت لاعبة المنتخب الإنجليزي بنفس الرصيد من الأهداف.

فيما فازت الحارسة الهولندية ساري فان فينيندال بجائزة القفاز الذهبي.
#بلا_حدود