الجمعة - 01 مارس 2024
الجمعة - 01 مارس 2024

مورغان .. الملكة التي حطمت الإنجليز ورفضت ظلم الرجال!

مورغان .. الملكة التي حطمت الإنجليز ورفضت ظلم الرجال!
قادت النجمة الأمريكية مثيرة الجدل دائما أليكس مورغان منتخب بلادها لتحقيق لقب كأس العالم للسيدات في فرنسا بثنائية نظيفة على حساب المنتخب الهولندي.

مورغان لم تسجل في المواجهة النهائية، لكنها ساهمت بحصول منتخب بلادها على ركلة جزاء سجلتها ميجان رابينو فى الدقيقة 61، وأضافت روز لافيل ثانى الأهداف في الدقيقة 69.

وتعتبر مهاجمة المنتخب الأمريكي أكثر من سجلت في البطولة برصيد ستة أهداف بالتساوي مع ميجان رابينوي.


احتفال الماريجوانا أم احتساء الشاي


كشفت مورغان عن دهشتها الكبيرة بسبب الانتقادات القاسية التي تعرضت لها بسبب احتفالها بتسجيل هدف ضد المنتخب الإنجليزي، وزعمت أن هذه الانتقادات تدل على "ازدواجية المعايير".

انقسمت التقارير البريطانية في تفسيرها لاحتفال مورغان هناك، بعضها أكد أنها "ارتشاف الشاي"، وذكرت صحيفة الصن إلى أن "ارتشاف الشاي يحكي قصة.. وهذه القصة هي ’الأنباء التي انتشرت‘ (الشائعات) وأن اللاعب الأمريكية لم تقصد على الإطلاق السخرية من الإنجليز.

واستغلت شركة ”شاي يوركشياير" احتفال مورغان في الدعاية لمنتجها، إذ أعلنت الشركة أنها أرسلت علبة شاي إلى مورغان في فندق الولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبها قالت صحيفة دايلي ميل البريطانية إن اللاعبة لم تقصد احتساء الشاي في احتفالها، بل وضعت يديها على هيئة لفافة حشيش بين الشفتين، إذ بدت مورغان كشابة تسحب الدخان بشراهة وذلك لكونها كانت ترفع الأصبع الخنصر، في يدها، وذاك تحديداً ما يقوم به الأشخاص الذين يقومون بتدخين "الماريجوانا".

مورغان تطلب المساواة بسيميوني ورونالدو

طالبت مورغان بالمساواة مع الرجال حيث أكدت أن سيميوني احتفل بتسجيل أتلتيكو مدريد في شباك يوفنتوس بطريقة مستفزة ورد عليه كريستيانو رونالدو من دون أن يتعرض أي منهما لنفس الانتقادات القاسية التي تعرضت لها.

وقالت مورغان: "هناك شكلان من أشكال ازدواجية المعايير بالنسبة إلى الإناث في الرياضة، بمعنى الشعور بضرورة أن نكون متواضعات عند نجاحنا وأن علينا الاحتفال ولكن ليس كثيراً وإنما القيام بشيء ما، ولكن بطريقة محدودة أو بلا مبالغة".

مورغان أفضل من ميسي

وصف النقاد في أمريكا اللاعبة أليكس مورغان (30 عاماً) نجمة فريق أورلاند بريد، بأنها أفضل من الناحية الفنية من النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة.

فازت مورغان بالميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012 وكأس العالم للسيدات 2015 و2019، بينما لم يتمكن ميسي من تحقيق اللقب في مسيرته الكروية.

وكان المنتخب الأمريكي تخطى نظيره منتخب إنجلترا في الدور نصف النهائي بالفوز عليه بنتيجة 2 - 1.

وحصد منتخب السويد المركز الثالث في البطولة، عقب فوزه على منتخب إنجلترا بنتيجة 2 - 1.