الاحد - 13 يونيو 2021
الاحد - 13 يونيو 2021
No Image Info

ريال مدريد منجم ميلان "الغني" في الميركاتو

ربما بدت علاقة الملازمة الكبيرة بين سمكتي القرش والريمولا أكثر دلالة عند البعض، خصوصاً عند ما يتم التطرق لقضية المصالح المشتركة بين جهتين، مع استفادة أكبر لجهة ما من نظيرتها، حيث تلتصق سمكة الريمولا بالقرش من أجل أكل فتات الطعام الذي يسقط أسفل سمك القرش.

الأمر ذاته، ربما ينطبق على القرش ريال مدريد الذي يعتاد التقرب من ميلان في السنوات الماضية، سواء من خلال عملية البيع أو الشراء سواء لاستغلال إمكانات لاعبي الروسونيري الكبيرة مثل ريكاردو كاكا أو للحصول على مبلغ مالي من بيع لاعبين بقيمة ثيو هيرنانديز.

ريال مدريد وإيه سي ميلان هما الفريقان اللذان حصلا على معظم الكؤوس الأوروبية، برصيد 13 و7 على التوالي والعلاقة بين الناديان في السنوات الماضية أشبه بالأشقاء ما نتج عنه الكثير من الانتقالات المتبادلة.


ووافق ريال مدريد على رحيل لاعبين من صفوفه إلى ميلان بقيمة خوليو سيزار والظاهرة رونالدو وفرناندو ريدوندو وإيمرسون وكلاس يان هونتلار ودييغو لوبيز وثيو هيرنانديز بينما تعاقد ريال مدريد مع البرازيلي ريكاردو كاكا في صفقة بلغت 65 مليون يورو في صيف 2009.

ريال مدريد ربما لم يستفيد من كاكا من الناحية الفنية لكن النادي الأبيض العاصمي حقق أرباح هائلة من وصول اللاعب للفريق وتمكن فلورنتينو بيريز من استغلال علاقة الصداقة مع ميلان من خلال التخلص من العديد من اللاعبين الفائضين عن حاجة النادي في السنوات الماضية.

ويبدو من الانتقالات بين الناديان أن ميلان هو المخرج الأول دائماً لنجوم ريال مدريد بموافقة وترحيب من فلورنتينو بيريز الذي اعتاد البيع لفريق ملعب سان سيرو بسبب علاقته القوية مع برلسكوني وغالياني في السابق ومع مسؤولي ميلان الجدد في الوقت الحالي.

ويعتقد البعض من عشاق ريال مدريد أن العلاقة القوية مع ميلان لا تصب في صالحهم، لكون النادي الإيطالي لا يدفع الكثير من المال من أجل شراء اللاعبين، بينما هناك بعضهم الآخر ينظر للمستقبل ويرى أن النادي سوف يكون قادراً على ضم لاعبين بقيمة كريستوف بيونتيك وجانلويجي دوناروما وأليسيو رومانيولي في حال أراد النادي التعاقد مع أي من الثلاثي في المستقبل القريب.

أراد النادي التعاقد مع أي من الثلاثي في المستقبل القريب.
#بلا_حدود