السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
0_Neymar-during-a-five-a-side-football-match-as-part-of-a-Neymar-Junior-Institute-project-in-Praia-G

0_Neymar-during-a-five-a-side-football-match-as-part-of-a-Neymar-Junior-Institute-project-in-Praia-G

على غرار نيمار.. رونالدو كوتينيو وبيل وأشهر حالات التمرد

أعلن النجم البرازيلي نيمار تمرده على ناديه باريس سان جيرمان بعدما غاب عن أول الحصص التدريبية للفريق استعداداً للموسم المقبل، في تصرف يهدف من خلاله إلى الضغط على النادي الباريسي لتسهيل عودته إلى نادي برشلونة.

من جانبه أصدر باريس سان جيرمان بيانًا رسميًا، حمل نبرة تهديد للاعب، جاء كالتالي: "اليوم الإثنين تم استدعاء نيمار لبدء الفترة التحضيرية للفريق الأول لباريس سان جيرمان، ولكن اللاعب لم يحضر في الوقت والمكان المتفق عليهما، دون الحصول على إذن مسبق من النادي".

وأضاف البيان: "يشجب نادي باريس سان جيرمان هذا التصرف، وسيتخذ كافة الإجراءات المناسبة تجاه اللاعب".


وقبل نيمار، كان العديد من اللاعبين خلال العقد الماضي، خصوصاً في السنوات الخمس الماضية قد أقدموا على التمرد على أنديتهم من أجل الرضوخ لرغبتهم في الرحيل.

البداية

البداية حدثت مع رونالدو نازاريو في عام 2002. أراد الظاهرة أن يلعب في ريال مدريد بأي ثمن وأخبر إنتر أنه إذا لم يسمح له بالرحيل فلن يلعب للفريق مجدداً، ليخضع له إنتر في النهاية. بعد رونالدو، اختار لاعبون كبار آخرون مثل ريبيري، وفابريجاس، وأجويرو... أن يفعلوا الشيء نفسه.

أشهر الحالات في السنوات الأخيرة

دييغو كوستا: "تشيلسي يعاملني كمجرم"، بهذه العبارة أعلن دييغو كوستا تمرده على تشيلسي من أجل العودة إلى أتلتيكو مدريد. كان غيابه عن التدريبات هو مفتاح عودته للروخي بلانكوس.

جاريث بيل: تمرد جاريث بيل على توتنهام في صيف عام 2012 من أجل التوقيع لريال مدريد. ادعى الويلزي الدولي إصابته للغياب عن التدريبات، لكنه لعب في نفس الفترة لمنتخب ويلز. إلى جانب ذلك اعتمد بيل ووكيل أعماله على التصريحات العلنية بالتأكيد على رغبتهم في الرحيل، لينجحا في النهاية بتحقيق المراد.

كوتينيو وديمبيلي: تمرد كلا اللاعبين على ليفربول، وبوروسيا دورتموند، لتحقيق مرادهما في النهاية بالانتقال إلى برشلونة. وقدم كوتينيو طلباً رسمياً للريدز للمغادرة، كما غاب عن التدريبات، وبعد مقاومة كبيرة من النادي الإنجليزي رضخ في النهاية لرغتبه.

ديمبيلي الذي تمرد على رين للانتقال إلى بوروسيا دورتموند في عام 2016 بغيابه عن التدريبات، قام بنفس الأمر مع النادي الألماني بعد ذلك بعامين للتوقيع مع برشلونة.

كوفاسيتش وكورتوا: رفض كوفاسيتش التدرب مع ريال مدريد الصيف الماضي من أجل الانتقال إلى تشيلسي، فيما قام تيبو كورتوا بنفس الأمر في الاتجاه المعاكس ليوقع لريال مدريد، وحصل اللاعبان في النهاية على مرادهما.
#بلا_حدود