الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022
الثلاثاء - 29 نوفمبر 2022

بطلات العالم يرفضن الذهاب إلى البيت الأبيض

بطلات العالم يرفضن الذهاب إلى البيت الأبيض
أكدت نجمة منتخب كرة القدم الأميركي ميغان رابينوي بأنها لن تلبي الدعوة التي ربما يوجهها رئيس البلاد دونالد ترامب لفريقها بطل العالم لزيارة البيت الأبيض وبأن معظم لاعبات الفريق سيحذون حذوها.

وقالت رابينوي هدافة كأس العالم التي شهدت تتويج منتخب بلادها بفوزه على هولندا 2-صفر في المباراة النهائية في حديث لشبكة "سي أن أن" الأمريكية "لن أذهب في حال دُعيت إلى البيت الأبيض، وأعتقد أن معظم لاعبات الفريق لن يذهبن".

وترى رابينوي أن تلك الزيارة لن يكون لها أي معنى، "لا أعتقد أن أياً من زميلاتي تريد أن تكون في هذه الوضعية".


وكانت رابينوي عبرت عن اعتراضها على سياسات ترامب بالركع خلال عزف النشيد الوطني أو وضع يديها خلف ظهرها، في حديث سابق "لن أذهب إلى (عبارة نابية) البيت الأبيض. كلا، لن أذهب إلى البيت الأبيض".


ولم يتردد ترامب في الدخول في جدال مع النجمة الأمريكية مطالباً إياها بعدم "تقليل احترام" الوطن.

وتذمر ترامب الذي لطالما دخل في مشادات إعلامية مع رياضيين معارضين لسياسة الإدارة الأمريكية الحالية، مما صدر عن رابينو التي قالت بأنها لن تزور البيت الأبيض في حال وجهت لها الدعوة للاحتفال بتتويج فريقها بطلاً للعالم.

في المقابل، سيحتفل المنتخب الأمريكي للسيدات بتتويجه بطلاً للعالم للمرة الرابعة (رقم قياسي) في شوارع نيويورك اليوم الأربعاء.

وستستقل لاعبات المنتخب الأمريكي باصاً مكشوفاً سيسير بهن في شوارع نيويورك قبل الاحتفاء بهن من قبل عمدة المدينة بيل دي بلازيو تماشياً مع تقليد للمدينة بدأ قبل أكثر من قرن.

وستكون نيويورك المحطة الأولى للمنتخب الأمريكي في جولته الاحتفالية التي ستشمل العديد من الولايات خلال الأشهر المقبلة.