الاحد - 25 فبراير 2024
الاحد - 25 فبراير 2024

بعيداً عن ضجيج نيمار وغريزمان.. 3 مراكز يحتاج إليها برشلونة

بعيداً عن ضجيج نيمار وغريزمان.. 3 مراكز يحتاج إليها برشلونة
هناك الكثير من الضجيج في برشلونة هذا الصيف، بسبب التوقيع الوشيك لغريزمان، ومحاولة إعادة نيمار، توقف الحديث عن التعزيزات العاجلة التي يحتاج إليها الفريق في الموسم المقبل.

يحتاج برشلونة على وجه الخصوص، لظهير أيسر، وقلب دفاع أيمن، ومهاجم صريح، مراكز يشغلها لاعبون دخلوا بالفعل الثلاثينات من أعمارهم، دون وجود بدائل بضمانات.

الظهير الأيسر


يعتبر جوردي ألبا (30 عاماً) الظهير الأيسر الوحيد في الفريق، ولعب 99 % من مباريات الموسم الماضي، التعاقد مع بديل للإسباني طلب قديم لإرنستو فالفيردي، الذي حاول التعامل مع غياب جوردي ألبا بتحويل سيميدو إلى ظهير أيسر.


قلب الدفاع الأيمن

وصل بيكيه إلى عامه (32 عاماً) ويجب على برشلونة التفكير في بديل طويل الأمد، كان التوقيع مع دي ليخت من الممكن أن يحل هذه المشكلة، لكن الصفقة لم تتم في النهاية.

ربما يكون لدى برشلونة بعض الحلول الترقيعية في الفريق، لكنها ليست بضمانات عالية، وهنا الحديث عن أومتيتي الذي تراجع مستواه منذ إصابته في الركبة، والقادم الجديد توديبو الذي لم يقدم أوراق اعتماده بعد.

المهاجم الصريح

مركز يشغله بشكل حصري لويس سواريز (32 عاماً) ولا يملك برشلونة بديلاً طويل الأمد له، ولجأ إلى حل ترقيعي الموسم الماضي بضم بواتينغ الذي ظهر في ثلاث مباريات فقط في الليغا، قبل نهاية إعارته لـ 6 أشهر هذا الصيف.

بدا أداء سواريز في التراجع وكان أحد أسباب فشل الفريق في تحقيق دوري الأبطال من جديد بعدما سجل مرة واحدة في عشر مباريات في المسابقة.

إذا عمل برشلونة على حل أوجه القصور الثلاثة هذه فستكون أكثر قيمة من التوقيع مع غريزمان ونيمار اللذين في حال ضمهما لن يصرف النادي الكتالوني أي يورو إضافي هذا الصيف.