الاحد - 04 ديسمبر 2022
الاحد - 04 ديسمبر 2022

هينمان يكشف توقعاته لمواجهة نادال ضد فيدرير

هينمان يكشف توقعاته لمواجهة نادال ضد فيدرير
ضرب لاعب التنس الإسباني رفايل نادال موعداً مع السويسري روجر فيدرير الجمعة في نصف نهائي بطولة ويمبلدون للتنس بعد فوزه على الأمريكي سام كويري بثلاث مجموعات للا شيء بواقع (7-5) و(6-2) و(6-2).

ويحلم فيدرير بالثأر من نادال الذي تغلب عليه في نصف نهائي بطولة رولان غاروس لهذا العام في طريقه لإحراز اللقب للمرة الثانية عشرة.

وتوقع لاعب التنس البريطاني الشهير تيم هينمان فوز نادال على حساب فيدرير في المواجهة المنتظرة بين الثنائي.


وقال هينمان المصنف الرابع في العالم سابقاً في تصريحات صحافية: «نحن نعيش في فترة نادال وفيدرير ودجوكوفيتش الثلاثي الذي جمع 53 بطولة غراند سلام».


وتابع حديثه: «أتوقع أن يتفوق نادال على فيدرير لكون الإسباني يمتلك لياقة بدنية أفضل عكس حال السويسري، نادال يمتلك السرعة والقدرة على تحمل ضغط اللعب لعدة مباريات في فترة قصيرة».

ونجح نادال المصنف الثالث في البطولة في بلوغ دور نصف النهائي للمرة السابعة في ويمبلدون والثانية والثلاثين في بطولات الغراند سلام التي توج بألقابها 18 مرة حتى الآن.

يذكر أن نادال حقق بطولة ويمبلدون مرتين عامي 2008 و2010 بعد إحرازه رولان غاروس أيضاً في المرتين، وبالتالي سيحاول هذا العام تحقيق ثنائية البطولتين في عام واحد للمرة الثالثة في مسيرته ومعادلة إنجاز السويدي بيورن بورغ (1978، 1979 و1980).

نادال، 33 عاماً، يتفوق على فيدرر (24-15) في المواجهات المباشرة لكنه لم يتواجه مع السويسري في ويمبلدون منذ 11 عاماً لا سيما وأن تلك البطولة هي المكان الأفضل لفيدرير الذي حقق اللقب ثمان مرات من قبل.