الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان

مدرب ريال مدريد زين الدين زيدان

ثغرة في ريال مدريد بقرار من زيدان

اعتاد فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد الحالي على ضم النجوم الأكثر شهرة على مستوى العالم واللاعبين القادرين على منح النادي الكثير من الأرباح المالية، على غرار لويس فيغو وزين الدين زيدان والظاهرة رونالدو والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

لم يهتم بيريز يوماً ما بفكرة الحفاظ على النجوم أصحاب القدرات التكتيكية الهائلة على غرار كلود مكاليلي، الذي رحل لصفوف تشيلسي بموافقة من النادي العاصمي رغم جودة اللاعب الدفاعية التي تركت أثراً سلبياً كبيراً في أداء المرينغي.

قرر فلورنتينو بيريز في الموسم الحالي بقرار من زيدان إعادة تلك الثغرة مرة أخرى من خلال الموافقة على رحيل ماركوس لورينتي لصفوف أتلتيكو مدريد مقابل 40 مليون يورو ورفض التعاقد مع لاعب وسط ليون تانغي ندومبيلي، الذي رحل لصفوف توتنهام الإنجليزي مقابل 62 مليون يورو فقط.


سوف يدخل ريال مدريد الموسم الجديد 2019 ـ 2020 مع توافر لاعب وسط دفاعي وحيد وهو البرازيلي كاسيميرو لكون الرباعي لوكا مودريتش وتوني كروس وداني سيبايوس وفيدريكو فالفيردي لم يتمكنوا في السابق من أداء الأدوار الدفاعية في الوسط ونفس الحال بالنسبة للاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا في حال وصوله للنادي الأبيض الإسباني.

كان يحب على زيدان النظر إلى المستقبل في ظل كثرة المشاركة في البطولات واحتمالية غياب كاسيميرو للإصابة أو الإيقاف وحينها سوف تظهر الثغرة الدفاعية الكبيرة لوسط البلانكو، لكون الفريق لا يمتلك الحل البديل في حال غياب اللاعب البرازيلي.

وكان كوفاسيتش حلاً مثالياً لزيدان في مركز الوسط الدفاعي في آخر مواسمه مع المرينغي، لكن النجم الكرواتي الشاب رحل هو الآخر لصفوف تشيلسي هذا الصيف مقابل 50 مليون يورو.

وعكس حال ريال مدريد فإن برشلونة تعاقد مع الهولندي متعدد الاستعمالات فرانكي دي يونغ في مركز الوسط الدفاعي، ليصبح بديلاً رائعاً لسيرجي بوسكيتس كما أن هناك حلاً آخر يتمثل في تحويل سيرجي روبيرتو من ظهير أيمن للعب في الوسط في بعض المباريات، ليشعر آرنيستو فالفيردي بالاطمئنان التام على وسط الفريق من الجانب الدفاعي في السنوات المقبلة عكس حال زين الدين زيدان.

على ريال مدريد العمل في الفترة المتبقية من سوق الانتقالات على تصعيد لاعب من الكاستيا أو شباب النادي للعب في مركز الوسط الدفاعي أو تجربة لاعبين مثل إيدير ميليتاو في هذا المركز على أمل توافر البديل لكاسيميرو في صفوف فريق الفريق، وإلا سوف يصبح زيدان في ورطة من العيار الثقيل.
#بلا_حدود