الأربعاء - 07 ديسمبر 2022
الأربعاء - 07 ديسمبر 2022

صفقة غريزمان تفتح باب صيف حار في الميركاتو

صفقة غريزمان تفتح باب صيف حار في الميركاتو

epa07712428 (FILE) - France's Antoine Griezmann reacts after the UEFA Euro 2020 qualifier Group H soccer match between Turkey and France in Konya, Turkey, 08 June 2019 (reissued 12 July 2019). FC Barcelona announced on 12 July 2019 to have paid the 120 milion Euro buyout clause to release Antoine Griezmann from Atletico Madrid. Barcelona also announced that Griezmann will sign a five season contract, untill 30 June 2024, with a buyout close of 800 milion Euro. EPA/SEDAT SUNA *** Local Caption *** 55259783

يترقب المتابعون للميركاتو الصيفي نشاطاً كبيراً وصفقات كبيرة أخرى هذا الصيف، بعد صفقة انتقال المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان من أتلتيكو مدريد الإسباني إلى برشلونة مقابل 120 مليون يورو.

ويرى كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونيخ الألماني أن صفقة غريزمان كانت مثل قطعة «الدومينو» الأولى وأن سقوطها أو حدوثها سيفتح الطريق أمام باقي القطع أو الصفقات، سواء في إسبانيا أو في أوروبا بشكل عام.

وأشارت العديد من التقارير في الآونة الأخيرة إلى أن البرازيلي نيما ردا سيلفا قد يعود إلى برشلونة هذا الصيف، بعد موسمين قضاهما في باريس سان جيرمان الفرنسي، كما يتأهب ماتياس دي ليخت قائد أياكس الهولندي للانتقال إلى يوفنتوس الإيطالي.


ويسعى بايرن ميونيخ جاهداً إلى ضم اللاعب الألماني الدولي ليروا ساني من مانشستر سيتي الإنجليزي، فيما يحيط الغموض بمستقبل الفرنسي بول بوغبا مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي. وبخلاف ساني، ذكرت بعض التقارير أن بايرن يسعى للتعاقد مع عثمان ديمبلي الذي قد يلجأ برشلونة لبيعه من أجل الحصول على عائد مالي جيد، خشية انتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.


كما قد يلجأ برشلونة لبيع الكرواتي إيفان راكيتيتش والبرازيلي فيليب كوتينيو.

وأصبح غريزمان أمس الجمعة رابع الصفقات الكبيرة لبرشلونة في سوق الانتقالات هذا الصيف بعد فرانكي دي يونج لاعب خط وسط أياكس، ونيتو حارس مرمى فالنسيا الإسباني، وإيمرسون مدافع أتلتيكو مينيرو البرازيلي.

وتعاقد ريال مدريد الإسباني مع البلجيكي الدولي إيدن هازارد من تشيلسي الإنجليزي مقابل نحو 100 مليون يورو بخلاف بنود إضافية، كما ضم الريال المهاجم الصربي لوكا يوفيتش من إنتراخت فرانكفورت الألماني مقابل 60 مليون يورو، كما ضم فيرلان ميندي من ليون الفرنسي بالمبلغ نفسه.

وقال رومينيغه إن المقابل المالي الذي يقترب من 100 مليون يورو أصبح عادياً تماماً في الوقت الحالي، وإن أندية الدوري الإنجليزي الثرية ستبرم عدة صفقات كبيرة في الفترة المقبلة.

وما زال رودريغو هيرنانديز هو الصفقة الكبرى في الصيف الجاري حتى الآن، فيما أنفق مانشستر يونايتد 56 مليون يورو لضم آرون وان بيساكا من كريستال بالاتس، كما ضم توتنهام الإنجليزي اللاعب تانجي ندومبلي من ليون الفرنسي مقابل 60 مليون يورو.