السبت - 12 يونيو 2021
السبت - 12 يونيو 2021
فيدرير في مواجهة الكابوس من أجل المعجزة

فيدرير في مواجهة الكابوس من أجل المعجزة

فيدرير في مواجهة الكابوس من أجل المعجزة

نجح السويسري روجر فيدرير في تخطي منافسه التقليدي رفايل نادال بنتيجة 1-3 في نصف نهائي ويمبلدون الجمعة ليضرب موعداً مع حامل اللقب ومتصدر التصنيف العالمي الصربي نوفاك دجوكوفيتش اليوم الأحد.

ويحلم فيدرير بأن يصبح أكبر لاعب يتمكن من الظفر بلقب إحدى دورات الغراند سلام في عصر الاحتراف خلفاً للأسترالي كينيث "كين" روبرت روزوول الفائز ببطولة أستراليا المفتوحة عام 1972 عندما كان يبلغ 37 عاماً وشهرين ويوماً.

ويدخل نوفاك اللقاء بلياقة بدنية أفضل لكونه لم يواجه أي خصم شرس في البطولة وتغلب في نصف النهائي بدون عناء على المصنف الـ 23 الإسباني روبرتو باوتيستا أغوت 6-2 و4-6 و6-3 و6-2 كما واجه في ربع النهائي المصنف الـ 21 عالمياً البلجيكي دافيد غوفان وتغلب عليه بثلاثة مجموعات ولم يخسر سوى ستة أشواط.


ويعاني فيدرير من صعوبات في فك شفرة الإعصار السويسري حيث تشير الأرقام لتفوق نوفاك 25-22 في المواجهات المباشرة بين الثنائي.

واستطاع نوفاك أن يتفوق على فيدرير في 9 موجهات غراند سلام مقابل 6 انتصارات للنجم السويسري وتتواصل الأفضلية لنوفاك في ويمبلدون حيث تواجه الثلاثي 3 مرات فاز الصربي مرتين وخسر واحدة.

ويمتلك نوفاك أفضلية على مستوى النهائيات أمام فيدرير حيث فاز في 12 مواجهة نهائية مقابل 6 لمصلحة السويسري فيدرير.

وتؤكد الإحصائيات تفوق الصربي على السويسري في اللقاءات الأخيرة بينهما، حيث فاز الصربي 14 مرة في آخر 20 لقاء، و8 مرات في المباريات العشر الأخيرة.

ولم يتمكن فيدرير من تحقيق أي فوز على حساب نوفاك في آخر 4 مباريات غراند سلام بين الثنائي ويعود آخر فوز للسويسري على منافسه إلى عام 2012 عندما هزمه في نصف نهائي ويمبلدون في مباراة حسمها بأربع مجموعات.

ويخوض ديوكوفيتش نهائي إحدى البطولات الكبرى للمرة الـ 25 في مسيرته، بينما يخوض فيدرر النهائي الـ 31.
#بلا_حدود