الخميس - 08 ديسمبر 2022
الخميس - 08 ديسمبر 2022

5 نجوم ظلمهم زيدان من أجل المال

5 نجوم ظلمهم زيدان من أجل المال
أنفق نادي ريال مدريد 303 ملايين يورو في سوق الانتقالات الصيفية الحالية للتعاقد مع خمسة لاعبين (إيدين هازارد بـ 100 مليون يورو، لوكا يوفيتش 60 مليون يورو، فيرلاند ميندي 48 مليون يورو، ورودريغو غوس 45 مليون يورو، ومواطنه إيدير ميليتاو مقابل 50 مليون يورو).

وجمع ريال مدريد 133 مليون يورو من رحيل ماتيو كوفاسيتش لتشيلسي مقابل 50 مليون يورو، وماركوس لورينتي لصفوف أتلتيكو مدريد مقابل 40 مليون يورو وراؤول دي توماس لبنفيكا مقابل 20 مليون يورو وثيو هيرنانديز لصفوف ميلان مقابل 20 مليون يورو بجانب رحيل الشاب تيخيرو لصفوف إيبار مقابل ثلاثة ملايين يورو.

وأدت حاجة خزائن ريال مدريد للأموال من أجل ضم بول بوغبا ومواصلة الشراء إلى قرار المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بالتضحية بخمسة نجوم سوف يندم عليهم كثيراً المدرب في الموسم المقبل وهم:


1 داني سيبايوس


إصرار المدرب الفرنسي زيدان على ضم بول بوغبا أدى لعرض الشاب داني سيبايوس أحد أبرز الجواهر الشابة في أوروبا في الوقت الحالي للبيع.

ووفقاً للصحف المقربة من ريال مدريد فإن "زيزو" يخطط لبقاء اللاعب في صفوف الفريق فقط في حال استمرار بوغبا في صفوف مانشستر يونايتد بينما لا يمانع المدرب في فكرة رحيل اللاعب من أجل جمع المال اللازم لتمويل صفقة لاعب الوسط الفرنسي الدولي.

2 راؤول دي توماس

من تابع أداء اللاعب بقميص رايو فايكانو في الموسم الماضي يعلم جيداً أن المهاجم البالغ من العمر 24 عاماً واحد من أبرز المهاجمين في الكرة الإسبانية في الوقت الحالي ويتطور بشكل مستمر.

ريال مدريد من المنتظر أن يتابع كبار أندية أوروبا وهي تحارب من أجل ضم دي توماس في صيف 2020 عقب تألقه مع نسور بنفيكا بسبب جودة اللاعب الكبيرة التي لا تقل عن الصربي لوكا يوفيتش الذي دفع ريال مدريد من أجله 60 مليون يورو هذا الصيف.

3 خاميس رودريغيز

"محظوظ من لديه خاميس" هكذا قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي عندما تولى تدريب ريال مدريد وهو ما يدفع الإيطالي لمنافسة مدرب أتلتيكو مدريد دييغو سيميوني على ضم اللاعب الكولومبي في الصيف الحالي.

رغبة أتلتيكو مدريد في دفع 60 مليون يورو لضم خاميس أكبر دليل على جودة اللاعب ذو الـ28 عاماً وصاحب اللمسات السحرية والقدرات التهديفية الكبيرة.

4 ماركوس لورينتي

سعى دائماً فلورنتينو بيريز للبحث عن تعزيز صفوف فريقه بنجوم إسبان وكذلك لاعبين شباب لكن رحيل لورينتي عن صفوفه هو أمر مستغرب من قبل ريال مدريد لا سيما أن اللاعب ظهر بمستوى مميز للغاية في الموسم الماضي في عهد المدرب جولين لوبيتيغي وكذلك عند وصول ماركوس لورينتي.

عدم اقتناع المدرب الفرنسي زيدان بجودة لورينتي ورغبة المدرب في جمع المال لضم بول بوغبا كل ذلك أدى لخسارة اللاعب للجار أتلتيكو مدريد، دون أن يتساءل زيدان عمن سيلعب في الوسط الدفاعي في حال غياب كاسيميرو لا سيما أن المدرب أكد من قبل أنه غير مقتنع بفكرة وجود توني كروس في مركز الوسط الدفاعي.

5 ماريانو دياز

قرر فلورنتينو بيريز عرض اللاعب للبيع هذا الصيف رغم رغبة اللاعب في البقاء بهدف جمع قرابة 20 مليون يورو من خروج اللاعب من صفوف النادي.

ندم ريال مدريد من قبل على رحيل اللاعب الشاب لصفوف ليون الفرنسي، ليقرر بذل الجهد من أجل عودته قبل ذهابه لصفوف إشبيلية ويبدو أن النادي من جديد في طريقه للتضحية باللاعب من دون حصوله على الفرصة المناسبة.