الخميس - 17 يونيو 2021
الخميس - 17 يونيو 2021
No Image Info

أبرز 10 تصريحات في مقابلة غريزمان مع قناة برشلونة

أجرى لاعب برشلونة الجديد أنطوان غريزمان مقابلة مع القناة التلفزيونية للنادي تحدث فيها عن حياته المهنية بأكملها، منذ بداياته في فرنسا، وفترته في أتلتيكو مدريد، ودور سيميوني الكبير في تطوره كلاعب، وصولاً إلى توقيعه مع برشلونة.

وهنا 10 من أبرز تصريحاته خلال هذه المقابلة المطولة.

قدوته في كرة القدم «بيكهام، سوني أندرسون، وجونينيو..»


البدايات: «كانت البدايات صعبة جداً، رفضتني أندية عدة لأنني كنت قصيراً، بالنسبة لي لم تكن مشكلة لأن كرة القدم تلعب بالقدم، لكن في النهاية بمساعدة والدي انضممت إلى ريال سوسيداد».

ريال سوسيداد: «أخيراً، وجدت نادياً قام بتقييمي على أساس تقني وليس جسدياً، لقد شعرت بسعادة كبيرة. لم يكن والداي قادرين على تحمل تكاليف المجيء لرؤيتي بشكل مستمر. كانت عائلتي على بعد 900 كم، لم أكن أراهم سوى 10 أيام في ديسمبر، وفي الشتاء، كانت فترة معقدة بكيت فيها كثيراً».

دخول عالم الاحتراف: «في النهاية أقنعت ريال سوسيداد ومنحوني أول عقد احترافي لي، وصعدت من الفريق الأول إلى الثاني، ومن ثم حصلنا على فرصة لعب التصفيات المؤهلة لدوري الأبطال.. كان أفضل مكان للتطور والنمو، تعلمت الكثير هناك، وأنا مدين لهم بكل شيء».

فترته في أتلتيكو مدريد: «أنا محظوظ لأنني تعلمت الكثير من دييغو سيميوني، بفضله وصلت لمستوى عالٍ للغاية، في أتلتيكو مدريد هناك نسق عالٍ في التدريبات، لم يكن هناك يوم راحة أبداً. سيميوني مدرب بدني للغاية، وممتاز جداً من الناحية التكتيكية..»

لحظات صعبة: «إضاعة ركلة جزاء في نهائي دوري أبطال أوروبا، وخسارة البطولة.. كان الأمر صعباً للغاية، إذا فزت بدوري أبطال أوروبا مع برشلونة، فسأسامح نفسي على الخسارة مع أتلتيكو».

الدوري الأوروبي: «لقد خسرت بالفعل اثنين، كنت أعرف أنني لن أخسر مرة أخرى».

الانضمام لبرشلونة: «إنه فخر وهدف تم تحقيقه، أنا سعيد جداً لوجودي هنا، وعائلتي أيضاً، وأنا على استعداد وأريد حقاً ارتداء هذا القميص والاستمتاع بتجربتي الجديدة..»

ميسي: «إنه رقم 1. مثل ليبرون جيمس في كرة السلة، ميسي هو صورة كرة القدم لأن لديه أشياء مختلفة عن البقية، ولا يمكن رؤيتها إلا كل 30 عاماً أو أكثر».

احتفال جديد: «أستعد لاحتفال جديد في كامب نو، آمل أن تسير الأمور على ما يرام، لكن لا يمكنني إعطاء أي فكرة».

المساهمة في برشلونة: «لا أضع في ذهني عدداً من المباريات أو التمريرات، أنا متأكد من أننا سنستمتع بالمباريات، وخارجها وسأقدم الإضافة بكل الطرق الممكنة».
#بلا_حدود