السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021
No Image Info

أسباب تجعل رونالدو مرشحاً للكرة الذهبية

أشارت صحيفة «ماركا» الإسبانية إلى الأسباب الرئيسة التي تجعل كريستيانو رونالدو مرشحاً للتتويج بالكرة الذهبية 2019. وعلى الرغم من التحدي الكبير المتمثل في تغيير الأجواء بالرحيل عن ريال مدريد الصيف الماضي والانتقال إلى يوفنتوس، حافظ كريستيانو رونالدو على أدائه الرائع وواصل تحطيم الأرقام.

ورغم فشله في تحقيق الهدف الرئيسي وهو قيادة يوفنتوس للتتويج بدوري أبطال أوروبا، فاز النجم البرتغالي بلقب الدوري الإيطالي ومن قبل بكأس السوبر الإيطالي في جدة. وكان رونالدو ثالث أفضل هداف في الدوري الإيطالي بفضل 21 هدفاً، خلف فابيو كوالياريلا (سامبدوريا) ودوفان زاباتا (أتالانتا)، ولقد سجلا 25 و23 هدفاً على التوالي، مع الإشارة إلى أن كلاً منهما لعب ست مباريات أكثر من كريستانو رونالدو.

«يا له من موسم لا ينسى!»، هذاكان تعليق المهاجم البرتغالي في منشوره على شبكات التواصل الاجتماعي «تجربة جديدة مع نادٍ عملاق ومدينة مثيرة.. هاتريك وثلاثة ألقاب أخرى!»، كما علق في تصريح سابق بشأن حظوظه في الفوز بالكرة الذهبية «الأرقام لا تكذب، ماذا يمكنني أن أفعل أكثر؟».


توج رونالدو بجائزة لاعب الموسم في الدوري الإيطالي، وأصبح أول لاعب يحقق 100 انتصار و125 هدفاً في دوري الأبطال، بالإضافة إلى ذلك ختم رونالدو موسمه الرائع بقيادة منتخب بلاده لتحقيق لقب آخر برفع بطولة الأمم الأوروبية بتسجيله هاتريك في نصف النهائي ضد سويسرا، وتمكن أيضاً من أن يكون أول لاعب يسجل في جميع نهائيات المسابقات التي شارك فيها مع منتخب البرتغال (كأس العالم، بطولة أوروبا، كأس القارات، دوري الأمم الأوروبية) برصيد 10 أهداف من 2004 حتى 2019. كل هذه الأرقام تسمح له بالعودة إلى السباق للفوز بالكرة الذهبية السادسة في تاريخه، جائزة من المتوقع أن يتنافس عليها مع ساديو ماني، كيليان مبابي، فان دايك، أو ميسي.
#بلا_حدود